الاهلي السعودي يسعى لمواصلة عروضه القوية

الاهلي للمحافظة على اللقب

الرياض - يلتقي الخليج مع الاتحاد الخميس في افتتاح مباريات ربع نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.

ويلعب الجمعة الشباب مع النصر والاهلي مع الاتفاق.

وينتظر القادسية الفائز من مباراة الهلال والتعاون في دور ثمن النهائي والتي ستقام 30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

يتطلع النصر إلى مصالحة جماهيره ومسح آثار الخسارة الكبيرة أمام الأهلي في الدوري عندما يحل ضيفا على جاره الشباب على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويأمل الشباب الذي يتشارك مع الأهلي في صدارة الدوري في استثمار ظروف ضيفه وزيادة جراحه والتأهل على حسابه للدور نصف النهائي، في الوقت الذي يطمح فيه النصر إلى استعادة توازنه وفتح صفحة جديدة عبر بوابة مضيفه.

وتأهل الشباب الى هذا الدور عقب فوزه في الدور الأول على الرياض 1-صفر، وفي الدور الثاني على الشعلة 2-1، ويضم حسن معاذ وعبدالله الأسطا وعبدالملك الخيبري واحمد عطيف ومشاري الثمالي وموسى الشمري والبرازيلي رافينيا والأوروغويانيين دييغو أريسميندي وماوريسيو أفونسو.

من جهته، تأهل النصر بعد فوزه على المجزّل في الدور الأول 5-صفر، ومن ثم في الدور الثاني على النهضة 5-1، ويبرز في صفوفه عبدالله العنزي وعمر هوساوي وحسين عبدالغني وعبدالعزيز الجبرين ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبولندي أدريان ميرزيفسكي والمالي ماديبو مايغا.

ويسعى الأهلي حامل اللقب إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الايجابية في الآونة الأخيرة عندما يستقبل الاتفاق على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

تأهل الأهلي الى هذا الدور بعد أن جنبه نظام البطولة المشاركة في الدور الأول كونه حامل اللقب، ثم فاز في الدور الثاني على هجر 4-2، ويبرز في صفوفه أسامة ومعتز هوساوي ووليد باخشوين ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة. أما الاتفاق فتأهل بفوزه على الرائد في الدور الأول 1-صفر ومن ثم على العروبة في الدور الثاني بنفس النتيجة، ويبرز في صفوفه احمد الكسار وحسن كادش وعبده حكمي ومحمد كنو وفيصل الجمعان وعايض السهيمي والبحريني عبدالله عمر والبرتغالي إسماعيل غونسالفيس .

ويلتقي الخليج والاتحاد حيث يبحث كل منهما عن بلوغ نصف النهائي.

وسبق للفريقين أن تقابلا في هذه المسابقة مرة واحدة في الدور ثمن النهائي عام 2013، وتمكن الخليج من الفوز بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما.

تأهل الخليج عقب فوزه في الدور الأول على الباطن 3-2 ثم على الوحدة 4-2 في الثاني، ويعول على مسلم آل فريج وسلمان هزازي وعلاء ريشاني وعباس الشنقيطي وطلال مجرشي وهتان باهبري والكاميروني أمينو بوبا والأردني إبراهيم الزواهرة والغيني أبو بكر سيلا والعراقي مروان حسين، أما الاتحاد فتأهل بعد تجاوز أحد في الدور الأول 5-صفر ثم نجران في الدور الثاني 2-1، ويبرز في صفوفه فواز القرني وياسين حمزة وجمال باجندوح ومحمد نور وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري والغاني علي سول مونتاري والأسترالي جيمس ترويسي والروماني سان مارتن والفنزويلي جيلمين ريفاس.