الاهلي الاماراتي يعانق اللقب للمرة الثامنة في تاريخه

اللقب الثالث للاهلي على حساب الشباب

دبي - توج الاهلي بلقب كأس الامارات لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه المثير على الشباب 4-3 الثلاثاء على استاد محمد بن زايد في ابوظبي في المباراة النهائية.

وسجل عدنان حسين (6) والبرازيلي ادينالدو غرافيتي (15) والتشيلي لويس خيمنيز (57) واسماعيل الحمادي (85)اهداف الاهلي، والبرازيليان ادغار برونو (33 و49) وجوزيل سياو (81 من ركلة جزاء ) اهداف الشباب. وعادل الاهلي بفوزه اليوم الرقم القياسي للشارقة في عدد مرات الفوز بعدما توج بلقبه الثامن بعد اعوام 75 و77 و88 و96 و2002 و2004 و 2005، كما انه اللقب الثالث للاهلي على حساب الشباب بعد عامي 77 و88.

وفشل الشباب في احراز اللقب الخامس بعد اعوام 81 و90 و84 و97، مع العلم ان نهائي الثلاثاء كان الحادي عشر (رقم قياسي).

وبدا الاهلي المباراة بشكل قوي وتقدم سريعا بهدفين نظيفين ، الاول بعد راسية من غرافيتي وصلت الى عدنان حسين الذي انفرد تماما وسدد في شباك حارس مرمى الشباب سالم عبدالله (6)، والثاني بعد تمريرة متقنة من عامر مبارك الى غرافيتي الذي سجل بطريقة فنية رائعة لحظة خروج عبدالله لملاقاته (15).

وتدخل البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب بسرعة لمعالجة ثغرة الدفاع باشراك محمد مرزوق بديلا لوليد عباس (19) .

واستعاد الشباب السيطرة على المجريات بعد صدمة البداية وترجم ذلك بتسجيل هدف تقليص الفارق بعد ركنية رفعها سياو وتابعها مواطنه ادغار برونو في مرمى ماجد ناصر (33).

وادرك الشباب التعادل مع بداية الشوط الثاني اثر تمريرة من البرازيلي لويز هنريكي الى ادغار وضعها بسهولة في المرمى (49).

واستمرت الاثارة وكان الاهلي قريبا من التقدم مجددا بعدما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة سالم عبدالله لمهاجم الاهلي عدنان حسين لكن حارس الشباب اصلح خطائه بالتصدي لكرة غرافيتي ببراعة (55).

وعوض الاهلي ركلة الجزاء المهدرة بتسجيل الهدف الثالث بعد ركلة حرة رائعة من خيمنيز (57).

وعادل الشباب مجددا بعد توغل من هنريكي ليعرقله عبد العزيز هيكل ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها بنجاح سياو (81).

ولكن الاهلي عاد للتقدم مجددا بتسديدة قوية من اسماعيل الحمادي سكنت شباك سالم عبدالله (85).

واكمل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد غرافيتي لنيله الانذار الثاني (89)، لكن الشباب لم يستغل الفرصة في الدقائق المتبقية ليخرج من الموسم بخفي حنين وبلا اي لقب .