الانكليزي هيدسون مدربا لمنتخب البحرين خلفا لكالديرون

هيدسون في مهمة مثيرة

المنامة - عين الاتحاد البحريني لكرة القدم المدرب الانكليزي أنطوني هيدسون لقيادة منتخبه خلفا للارجنتيني غابرييل كالديرون الذي انتهى عقده في حزيران/يونيو الماضي.

وجاء قرار تعيين المدرب الجديد خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة نائب رئيس الاتحاد للشؤون الادارية أحمد النعيمي.

ووقع الاختيار على المدرب هيدسون (32 عاماً) بعد مفاضلته من بين عدد من المدربين أبرزهم العراقي عدنان حمد مدرب منتخب الأردن السابق، إلى جانب مجموعة من المدربين أصحاب الخبرة من القارة الأوروبية والأميركية الجنوبية.

وهيدسون يعرف الكرة البحرينية جيدا، فهو يقود المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما) منذ آذار/مارس 2012 وحقق معه المركز الثاني في منافسات بطولة الخليج الأولمبية الرابعة في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيباشر المدرب الانكليزي مهمته مع المنتخب البحريني الاول مباشرة بعد انتهاء بطولة الخليج الخامسة للمنتخبات الخليجية المقررة في البحرين من 15 حتى 26 من الشهر الجاري.

وأنطوني هيدسون نجل اللاعب الدولي الانكليزي السابق آلان هيدسون الذي لعب لأندية تشيلسي وأرسنال وستوك سيتي خلال فترة السبعينات وثمانينات القرن الماضي.

وتنتظر المدرب الشاب استحقاقات آسيوية مع المنتخب البحريني الذي يشارك ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا عام 2015.

ويتصدر المنتخب البحريني المجموعة الرابعة من التصفيات الاسيوية والتي تضم ايضا منتخبات قطر واليمن وماليزيا برصيد 6 نقاط، ويلعب ضد ماليزيا في كوالالمبور في الجولة الثالثة المقررة في الخامس عشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.