الانظار تتجه الى معركتي الهبوط ومقعدي اسيا في الدوري الاماراتي

الاهلي لحصد مركز الوصيف

دبي - تتجه الانظار الى معركتي الهبوط المشتعلة بين اربعة فرق واحتلال المقعدين المؤهلين للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، عندما تنطلق الاربعاء المرحلة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

تقام الاربعاء خمس مباريات، تجمع بني ياس مع الامارات، الاتحاد كلباء مع الاهلي، الجزيرة مع النصر، الوحدة مع دبا الفجيرة، الشارقة مع العين، والخميس مباراتان بين الظفرة وحتا، والوصل والشباب.

وضمن الجزيرة في المرحلة الماضية اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2011، وستكون مباراته مع النصر فرصة للاعبه علي مبخوت ليكون هداف الدوري الاعلى تسجيلا في موسم واحد على مر تاريخ المسابقة بعدما سجل ثلاثة اهداف امام حتا وتساوى مع الغاني اسامواه جيان برصيد 31 هدفا حققها مهاجم العين السابق والاهلي حاليا عام 2013.

ويحتل الجزيرة الصدارة برصيد 62 نقطة وبفارق عشر نقاط عن الاهلي الذي يحل ضيفا على الاتحاد كلباء الحادي عشر ( 18 نقطة) والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية .

وستكون المباراة مهمة للاهلي الساعي للتمسك بالمركز الثاني الذي يؤهل مباشرة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، وللاتحاد لكي يعزز من حظوظ بقائه، ولاسيما ان نقطتين فقط تفصله عن اخر مراكز الهبوط الذي يحتله حاليا الامارات الثالث عشر .

ويعرف الاهلي جيدا ان اي خسارة له ستعني تراجعه الى المركز الرابع وغيابه عن المسابقة القارية الموسم المقبل، ولاسيما في حال فوز مطارديه الوصل والعين، لذلك سيرفع شعار نيل النقاط الثلاث فقط.

ويخوض بني ياس الاخير (14 نقطة) مباراة مصيرية عندما يستضيف الامارات، حيث ان خسارته ستعني هبوطه رسميا الى الدرجة الثانية، والامر نفسه ينطبق على الفريق الضيف الذي ستتقلص حظوظه كثيرا بالبقاء وستنعدم في حال فوز دبا الفجيرة والاتحاد كلباء.

ويحل دبا الفجيرة الثاني عشر برصيد 18 نقطة والذي يعد ضمن اربعة فرق مهددة بالهبوط ضيفا على الوحدة في مباراة صعبة امام صاحب المركز الخامس ب37 نقطة والذي لايريد التعرض للخسارة الثانية على التوالي بعدما سقط امام العين 2-3 في المرحلة الماضية.

ويلعب الوصل الثالث (51 نقطة) والعين الرابع (49 نقطة) بطموحات قارية ايضا عندما يستضيف الاول الشباب، ويحل الثاني ضيفا على الشارقة.

ويملك الوصل والعين حسابيا فرصة احتلال المركز الثاني قبل مرحلتين من ختام البطولة، وحتى الثالث سيكون مرضيا لهما، ولاسيما انه يسمح لصاحبه بخوض مباراة ملحق للتاهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اسيا.

وستكون مباراة الظفرة السابع (32 نقطة) وحتا العاشر(25 نقطة) هامشية للفريقين وفرصة لتعزيز مركزهما الحالي ليس اكثر.