الانجليز يراهنون على ضعف دفاع البرازيل

نجوم السامبا يفضلون الهجوم، لكن يستطيعون الدفاع ايضا

كوبي (اليابان) - لم يخف لاعبو المنتخب البرازيلي غضبهم بشأن الانتقادات التي يتعرض لها خط الدفاع. واعتبر قائد المنتخب كافو بان الصحافة لا ترضى بشيء.
وقال كافو: "اعتقد باننا خضنا مشوارا لا بأس به حتى الان، الحقيقة انكم (الصحافيون) لا ترضون باي شيء".
ويقول المدافع الاخر اندرسون بولغا :"نتكلم في ما بيننا وهناك اختلافات في وجهات النظر لكن اي مدافع في المنتخب يستطيع ان يعتمد على زميله ليقوم بواجبه".
واضاف "لكننا اذا عززنا دفاعنا فسيكون ذلك على حساب الهجوم وبالتالي سنسجل اهدافا اقل. لا شك ان توازنا افضل بين الخطوط الثلاثة يجعلنا اقوى، لكن البرازيل فازت بجميع مبارياتها حتى الان".
اما المدرب لويز فيليبي سكولاري فقال: "اعتقد ان الانتقادات مبالغ فيها، هناك منتخبات تضم مدافعين رائعين ليست موجودة في الادوار المتقدمة من المونديال حاليا".
واوضح "اذا سجلنا اهدافا كثيرة نتعرض لهجمات مرتدة ويتلقى خط الدفاع انتقادات، واذا عززنا الدفاع يقولون باننا ننتهج اسلوبا دفاعيا، في الواقع لا ادري ماذا يريد الصحافيون؟!".
يذكر ان البرازيل بلغت الدور ربع النهائي حيث ستلتقي انكلترا يوم الجمعة المقبل في شيزووكا (اليابان)، وقد سجلت 13 هدفا ودخل مرماه 3 اهداف في اربع مباريات فازت فيها جميعها.
ومنذ وصول انكلترا والبرازيل للدور ربع النهائي امتلأت وسائل الاعلام البريطانية بتصريحات وتحليلات لاشهر مدربي ولاعبي الكرة الانجليزية تؤكد ضعف الدفاع البرازيلي، وترى فيه الثغرة التي ستسمح لفريقهم بالتغلب على فريق السامبا في اللقاء الذي سيتم بينهما يوم الجمعة 21 يونيه.