الامير سلطان يشرح صعوبات تسويق بطولات الاتحاد العربي

البطولات العربية: مشاركة ضعيفة واداء اكثر ضعفا

الرياض - اوضح رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد ان عدم المشاركة الجدية للكثير من الفرق والمنتخبات في البطولات العربية تسبب الكثير من المتاعب للاتحاد في تسويق بطولاته.
وقال الامير سلطان على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي الاثنين في السعودية "اذا كان تسويق الحقوق التجارية من رعاية واعلان وبث تلفزيوني للبطولات هو احد مصادر التمويل للاتحاد العربي والاتحادات القارية فانه بالنسبة الى الاتحاد العربي المصدر الوحيد".
واضاف "ان امالا عريضة بنيت على تأمين الموارد المالية المناسبة لتنفيذ خطة عمل الاتحاد المعتمدة عام 2000 غير ان استمرار الوضع على ما كان عليه من قبل جعل هذه الآمال سرابا يصعب الوصول اليه".
واكد الامير سلطان "ان التمويل من خلال التسويق الاعلاني والتلفزيوني مرتبط بالمشاركة الفعالة في البطولات العربية وبكامل المنتخبات والفرق"، مشيرا الى ان "هذا هو عنصر الجذب الوحيد للمؤسسات والشركات للاعلان".
واعرب "عن اسفه الشديد لافتقاد البطولات العربية لهذا العنصر بسبب عدم المشاركة الجدية في الكثير منها".
ورأى الامير سلطان ان البطولات العربية "واجهت اعتذارات وانسحابات او مشاركات بغياب النجوم بمبررات لا تمت الى الحقيقة والواقع بصلة بسبب ارتباطها الى حد كبير برأي المدربين خوفا من ان تكون الخسارة سببا في اعفائهم من مناصبهم ما يسبب الكثير من المتاعب والمصاعب في تسويق بطولات الاتحاد العربي".
وختم "ان الاتحاد العربي مقبل على انشاء لجنة تنفيذية ستكون اولى مهامها عملية تسويق حقوق الرعاية والاعلان والنقل التلفزيوني لبطولات الاتحاد".