الامارات لا ترفع سقف توقعاتها كثيرا في اسياد إنشيون

الامارات لتحقيق نتائج ايجابية

إنشيون (كوريا الجنوبية) - أكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الاماراتية، على الاهمية الكبيرة التي تنطوي عليها مشاركة بلاده في دورة الالعاب الاسيوية في كوريا الجنوبية من دون ان يغوص في التوقعات باحراز الميداليات.

وقال رئيس اللجنة الاولمبية الاماراتية في تصريحات اعلامية "تأتي أهمية المشاركة من ضرورة معرفة موقع الرياضة الإماراتية ضمن محيطها القاري".

وعن فرص تحقيق النتائج في الدورة قال "لن نستبق الاحداث لان عالم الرياضة لا يخلو من المفاجآت، لكننا في الوقت نفسه نتطلع كثيرا ونأمل بان يحقق افراد منتخباتنا انجازات مهمة في هذه الدورة الرياضية وأن تكلل مهمتهم بالتوفيق والنجاح".

واوضح ان "المنتخبات الإماراتية المشاركة في الحدث في مختلف الالعاب أنهت استعداداتها وهي جاهزة لخوض منافسات هذه الدورة القارية الكبيرة بغية تحقيق نتائج ايجابية تتناسب وآمال وطموحات محبي الرياضة الإماراتية".

وتابع "اللجنة الاولمبية بدأت العمل والتحضير لهذه المشاركة مبكرا بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية الإماراتية بغية تحقيق نتائج جيدة لوضع اسم الإمارات ضمن الجدول العام للميداليات، فضلا عن الاحتكاك مع منتخبات متفوقة ولاعبين ذوي خبرة عالية لا سيما أن القارة الاسيوية تضم دولا متفوقة رياضيا مثل الصين وكوريا واليابان وغيرها".

واعتبر ان مشاركة الإمارات العاشرة في الاسياد "تندرج ضمن سياق استراتيجية اللجنة وبرنامجها في المنافسة بمختلف المحافل الرياضية وانطلاقا من مبدأ اتاحة الفرصة للشباب لإثبات جدارته أثناء المنافسات الاسيوية التي تشارك بها نخبة من أفضل اللاعبين في العالم، فالدورة تمثل فرصة نادرة للاعبي الإمارات للاحتكاك مع ابطال بهذا الحجم".