الامارات عازمة على احراز ذهبية اسياد 2014

الامارات تستعد بثلاث مباريات ودية

دبي - يبدأ منتخب الامارات الاولمبي الوصيف استعداداته للمشاركة في منافسات كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية المقررة في اينشيون الكورية الجنوبية من 19 ايلول/سبتمبر حتى 4 تشرين الاول/اكتوبر المقبلين.

وينخرط المنتخب الاماراتي في معسكر لمدة اسبوعين بكوريا الجنوبية التي يصل اليها الاثنين، للاستعداد جيدا سعيا الى تكرار انجاز النسخة السابقة.

ويلعب الاولمبي الاماراتي في اسياد اينشيون ضمن المجموعة السابعة الى جانب منتخبي الاردن والهند، وهو كان حقق نتائج رائعة في اسياد غوانغجو الصيني عام 2010 بقيادة جيل مميز من اللاعبين واشراف المدرب مهدي علي، حيث وصل الى المباراة النهائية قبل ان يخسر بصعوبة امام نظيره الياباني ويحرز الميدالية الفضية.

وانتقل مهدي علي لقيادة معظم اللاعبين الذين شاركوا في اسياد 2010 في المنتخب الاول الذي احرز لاحقا لقب كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين مطلع 2013.

ويخوض المنتخب الاماراتي في معسكره ثلاث مباريات ودية في 4 و7 و9 الجاري، الثالثة ستكون ضد منتخب كوريا الجنوبية بانتظار تحديد هوية طرفي المباراتين الاوليين.

يشرف على تدريب المنتخب الاماراتي علي ابراهيم علي، ويضم اللاعبين: سالم راشد، سيف المقبالي، سالم علي، محمد حسين وسلطان برغش (الجزيرة)، أحمد شمبيه وخليفة مبارك (النصر)، سالم سلطان وسهيل المنصوري (الوحدة)، وليد عنبر، وليد حسين، نواف مبارك ودرويش محمد (الأهلي)، سعيد المنهالي وريان يسلم (العين)، بندر الأحبابي نواف الشرقي (بني ياس)، حسن حمزة وعبد الرحمن علي (الشباب)، عبد الله النقبي (الظفرة)، سعيد الكثيري (الوصل)، علي يعقوب (الشعب) ومحمد سرور (الشارقة).

يتنافس في منافسات كرة القدم التي تنطلق في 14 الجاري 29 منتخبا تم توزيعها على 8 مجموعات، ويتأهل منتخبان من كل مجموعة الى دور الـ16.