الامارات ضمن افضل 10 دول في أداء شبكات الاتصالات المتنقلة

سرعة التنزيل 3.133 كيلوبايت بالثانية في الامارات

دبي ـ يصنف مؤشر سيسكو العالمي السنوي للحوسبة السحابية للفترة ما بين 2011 و2016 دولة الإمارات العربية المتحدة بين أفضل 10 دول في أداء شبكات الاتصالات المتنقلة في 2012 حيث ان أداء شبكات الاتصالات المتنقلة في دولة الإمارات تصل سرعة التنزيل 3.133 كيلوبايت بالثانية و سرعة التحميل 1.353 كيلوبايت بالثانية و سرعة الوصول تصل الى 120 مللي ثانية .

وتوقع مؤشر سيسكو العالمي السنوي للحوسبة السحابية أن تشهد حركة البيانات العالمية عبر مراكز البيانات نمواً بأربعة أضعاف لتصل إلى ما يبلغ 606 زيتابايت سنوياً بحلول 2016 .

كما توقع المؤشر أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أعلى معدلات نمو بحركة استخدام الحوسبة السحابية بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 79 بالمائة تتبعها أميركا اللاتينية بمعدل 66 بالمائة وأوروبا الوسطى والشرقية بنسبة 55 بالمائة.

اما أداء الحوسبة السحابية لشبكات الاتصالات الثابتة الموجهة للمستهلكين في دولة الإمارات فقد وصلت سرعة التنزيل الى 8.004 كيلوبابت بالثانية و سرعة التحميل 2.953 كيلوبايت بالثانية و سرعة الوصول 51 مللي ثانية.

ويصل اداء الحوسبة السحابية لشبكات الاتصالات الثابتة الموجهة للأعمال في دولة الإمارات في سرعة التنزيل الى 10.180 كيلوبايت بالثانية وسرعة التحميل 4.164 كيلوبايت بالثانية وسرعة الوصول 79 مللي ثانية .

وقال ربيع دبوسي المدير العام لشركة سيسكو في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما تستمر حركة استخدام الحوسبة السحابية بالتزايد في عالم جديد من السحب الحاسوبية الكثيرة يمثل مؤشر سيسكو العالمي للحوسبة السحابية أداة قيمة لمراقبة وتوقع كافة الظروف المتعلقة بذلك ويقدمها لجميع الأطراف المعنية بالحوسبة السحابية لتفيدهم في اتخاذ القرارات الاستراتيجية والتخطيط على المدى الطويل.

وتؤكد توقعات هذا العام على النمو الكبير في استخدام الحوسبة السحابية ومراكز البيانات على مستوى العالم مدفوعاً برغبتنا المتزايدة في الوصول إلى المحتوى الإلكتروني الشخصي والعملي من أي مكان وعبر أي جهاز ومن الواضح أن الجيل التالي من الإنترنت سيكون بمثابة عنصر أساسي في تعزيز الخدمات الافتراضية لمراكز البيانات وعالم جديد من السحب الحاسوبية المتصلة فيما بينها .

و ذكرت سيسكو أن الغالبية العظمى من حركة استخدام مراكز البيانات ليست ناتجة عن المستخدمين النهائيين وإنما عن مراكز البيانات وأحجام العمل الحاسوبية السحابية المُستخدمة في أنشطة غير مرئية افتراضياً للأفراد، فخلال الفترة ما بين 2011 و2016 يتوقع أن نسبة تقارب 76 بالمائة من حركة استخدام مراكز البيانات ستبقى ضمن مراكز البيانات وستنتج بشكل كبير عن تخزين وإنتاج وتطوير البيانات.

كما ان هناك نسبة إضافية تبلغ سبعة بالمائة من حركة استخدام مراكز البيانات ستتولد بين مراكز البيانات بشكل رئيسي مدفوعة بنسخ البيانات وتحديثات البرمجيات والأنظمة أما النسبة المتبقية البالغة 17 بالمائة من حركة استخدام مراكز البيانات فستنتج عن المستخدمين النهائيين الذين يستخدمون السحب السحابية لتصفح الإنترنت والتراسل الإلكتروني وتشغيل الفيديو عبر الإنترنت.

وعلى الصعيد الإقليمي يتوقع مؤشر سيسكو العالمي للحوسبة السحابية أنه خلال الفترة الممتدة إلى 2016 ستشهد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أعلى معدل نمو في حركة استخدام الحوسبة السحابية فيما ستشهد منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر قدر من أحجام العمل عبر الحوسبة السحابية تتبعها أميركا الشمالية.

وتوقعت سيسكو أيضا أن حركة البيانات العالمية عبر الحوسبة السحابية " العنصر الأسرع نمواً بين حركة استخدام مراكز البيانات " ستحقق نمواً بستة أضعاف عن معدل حركة البيانات السنوي في 2011 لتصل إلى 403 زيتابايت بحلول 2016 ما يمثل معدل نمو سنوي مركب يبلغ 44 بالمائة.

كما كان أداء الحوسبة السحابية الإجمالي لشبكات الاتصالات الثابتة الموجهة للمستهلكين والأعمال التجارية في دولة الإمارات من حيث سرعة التنزيل الى 8.002 كيلوبايت بالثانية و سرعة التحميل الى 2.952 كيلوبايت بالثانية و سرعة الوصول 51 مللي ثانية .