الاردنيون يتظاهرون في عمان احتجاجا على زيارة بوش

لا أهلا ولا سهلا ببوش

عمان - تظاهر مئات الاردنيين الاربعاء في عمان احتجاجا على زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش.
ونظم نحو 800 متظاهر يمثلون احزاب المعارضة الاردنية والنقابات المهنية الاردنية مظاهرة بترخيص من وزارة الداخلية انطلقت من امام مجمع النقابات المهنية (وسط عمان) باتجاه مبنى رئاسة الوزراء.
ورفع المتظاهرون صور الملك عبد الله الثاني واعلاما اردنية وفلسطينية وعراقية ولافتات كتب عليها "بوش السفاح القاتل لامرحبا بك على ارض الاردن وعد الى وطنك مذموما مدحورا" و"لا اهلا ولا سهلا بالارهابي بوش قاتل اطفال فلسطين والعراق ولبنان" و"نندد بزيارة قائد الارهاب والعدوان في العالم" و"فلسطين والعراق حالة واحدة" و"الحرية للرئيس العراقي الشرعي" و"لا صوت يعلو على صوت المقاومة".
وكانت النقابات المهنية الاردنية اصدرت بيانا نددت فيه بزيارة الرئيس بوش.
واوضح البيان ان "الشعب الاردني بكل فئاته تفاجأ بقرار الحكومة استقبال رئيس الولايات المتحدة الاميركية جورج بوش في عاصمة العرب والمسلمين وموائل الاحرار والاطهار عمان البلقاء".
واضاف "تمنينا لو ان الممثلين الشرعيين للشعب الفلسطيني والمنتخبين بصدق النضال والتضحيات والذين يرأسون الحكومة الفلسطينية المحاصرة عربيا وعالميا استقبلوا في عمان بدلا من استقبال قادة الصهاينة المحتلين وبدلا من استقبال جورج بوش الساقط شعبيا وانتخابيا حتى في بلاده نتيجة سياساته البربرية التي عادت بالخسارة والفشل والخيبة على الشعب الاميركي ومصالحه الاستعمارية".
وكان عشرات الاشخاص من الذين ينتمون الى احزاب وسطية تجمعوا في وقت سابق الاربعاء امام مبنى مجلس النواب الاردني (وسط عمان) بناء على دعوة حزب "الرفاه" رافعين لافتات كتب عليها "لن نرحب بقاتل الابرياء في العراق وفلسطين ولبنان" و"لا فائدة من السلام مع امريكا واسرائيل" و"نعم للشعب الاميركي لا لسياسات بوش في الشرق الاوسط".
ومن الاحزاب التي شاركت في الاحتجاج الحزب الوطني الدستوري وحزب الفجر الجديد الاردني وحزب الرفاه.
من جانب اخر، نفذ مئات من طلاب الجامعة الاردنية الاربعاء اعتصاما نظمه التيار الاسلامي للتنديد بالزيارة.
وتجمع نحو 200 طالب في الشارع العام امام بوابة الجامعة بينهم العديد من الطالبات المنقبات رافعين لافتات كتب عليها "لا اهلا ولا سهلا بسفاك دماء الابرياء" و"لماذا يستقبل الكلاب ولا تستقبلون ابناء البلاد" و"اخرجوا بوش مصاص الدماء قاتل الاطفال والابرياء".
وهتف المشاركون "الله اكبر" وهم يحملون مجسما لصورة بوش وعليه خارطة الاردن وعلبة هدية سوداء اللون.
وقطع المشاركون الطريق على السيارات لبعض الوقت قبل ان ينفضوا.
يشار انه لا يسمح عادة للطلاب بالاعتصام او التظاهر خارج الحرم الجامعي في المملكة.
ويصل الرئيس الاميركي الى عمان الاربعاء للقاء رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وبحث الوضع الامني في العراق.