الاردنية ريما خلف أمينة لـ 'الإسكوا'

ريما خلف.. نجاح عربي في مواقع دولية

بيروت - باشرت وكيلة الأمين العام، الأمينة التنفيذية الجديدة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) الدكتورة ريما خلف مهامها رسميا امس امينا تنفيذيا للمنظمة الدولية في بيروت.
ووفق بيان صادر عن الامم المتحدة فان خلف تحمل معها إلى هذا المنصب شغفاً ومعرفة عميقة بالمنطقة مع ما تفرضه من تحديات وفرص وتجربة قيّمة في الأمم المتحدة على أعلى مستويات صنع القرار والمهارات الإدارية المطلوبة في منظمة مهمة مثل (الإسكوا(.
واضاف البيان ان خلف اطلقت خلال تولّيها منصب مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمي للبلدان العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بين عامي 2000 و2006، مشاريع ريادية تعزّز الإدارة المحلية وحقوق الإنسان والتنمية البشرية في البلدان العربية والتي خوّلتها لنيل أوسمة دولية منها جائزة الأمير كلاوس وجائزة الملك الحسين بن طلال للقيادة.
وتابع البيان ان خلف شغلت قبل انضمامها إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدداً من المناصب الرفيعة في الأردن وتساهم بشكل دائم في المنتديات الإقليمية والدولية المعنية بالحكم الدولي والتنمية في البلدان العربية حيث شاركت في عدد من اللجان الدولية منها اللجنة الرفيعة المستوى لتحديث إدارة مجموعة البنك الدولي (2008-2009).