الارجنتين تتوبج بطلة لكأس ديفيس للتنس

دل بوترو يتألق ويعانق اللقب

زغرب - احرزت الارجنتين بقيادة نجمها خوان مارتن دل بوترو لقبها الاول في بطولة كأس ديفيس للتنس بفوزها على كرواتيا 3-2 في الدور النهائي بزغرب.

وقلب دل بوترو تأخره الاحد امام مارين سيليتش بمجموعتين الى فوز 6-7 (4-7) و2-6 و7-5 و6-4 و6-3 امام ناظري مواطنه اسطورة كرة القدم دييغو مارادونا.

وتعادل المنتخبان بعد فوز دل بوترو 2-2، فكان الحسم عبر الارجنتيني الاخر فيديريكو دلبونيس الذي فاز في المباراة الخامسة على العملاق ايفو كارلوفيتش 6-3 و6-4 و6-2.

وكان الطرفان تبادلا الفوز في مباراتي الفردي الاوليين الجمعة، سيليتش على دلبونيس ودل بوترو على كارلوفيتش، ثم تقدمت كرواتيا السبت بعد فوز سيليتش وايفان دوديغ على دل بوترو وليوناردو ماير في مباراة الزوجي.

ولعب دل بوترو العائد بقوة هذا العام دورا كبيرا في نصف النهائي ايضا حين تغلب على البريطاني اندي موراي في مباراة من خمس مجموعات.

وابتعد دل بوترو، بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2009، عن الملاعب فترات طويلة في العامين الماضيين بسبب اصابات متعددة، وعاد تدريجيا الى مستواه هذا الموسم الى ان حقق افضل عروضه في دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو في آب/اغسطس الماضي قبل ان يخسر في المباراة النهائية بصعوبة امام موراي بالذات، بعد ان كان اطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول فيها من الدور الاول.

وهو اللقب الاول للارجنتين في تاريخها بعد ان خسرت اربعة نهائيات سابقة اعوام 1981 و2006 و2008 و2011.

من جهتها، كانت كرواتيا تأمل باحراز اللقب الثاني في تاريخها بعد 2005، كما كانت تخوض النهائي الثاني لها.