الارجنتيني كوبر يتسلم مقاليد منتخب الفراعنة

سيرة ذاتية ضخمة رغم النكسات

القاهرة - أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين الأرجنتيني هكتور كوبر مديرا فنيا جديدا للمنتخب الوطني الأول خلفا لشوقي غريب.

وجاء الاعلان عن تعيين كوبر خلال اجتماع مجلس الإدارة الاثنين برئاسة جمال علام، وقد تقرر تشكيل لجنة من رئيس الاتحاد ونائبه حسن فريد لإتمام التعاقد مع المدير الفني واثنين من المساعدين يختارهما المدرب الارجنتيني.

ويضم الجهاز المعاون أسامة نبيه مدربا مساعدا وأحمد ناجي مدربا لحراس المرمى والدكتور مجدي عبد العزيز طبيبا، كما تم اختيار علاء عبد العزيز مديرا اداريا للمنتخب الى جانب توليه ادارة المنتخبات الوطنية.

ويعتبر كوبر من عباقرة التدريب في عالم كرة القدم، وقد عرف بالمدرب المنحوس بعدما خذلته كرة القدم كثيرا ومرارا وتكرارا ولم يحقق انجازات كثيرة وألقاب في مشواره التدريبي لكنه ترك بصمة تاريخية في اوروبا ستظل عالقة في الاذهان لسنوات طويلة.

ويملك المدرب الأرجنتيني سيرة ذاتية ضخمة إذ قام بتدريب فريقي هوراكان ولانوس في الأرجنتين، قبل أن يبدأ مسيرة حافلة في الملاعب الأوروبية بتدريب مايوركا الإسباني بوابة تعارفه وشهرته في عالم التدريب، إذ حقق نتائج رائعة مع النادي الإسباني توجها بالحصول على المركز الثالث في "ليغا" الإسبانية خلف العملاقين برشلونة وريال مدريد في موسم 98-99، كما فاز مع مايوركا بلقب السوبر الإسباني ووصافة كأس الاتحاد الأوروبي ووصافة كأس الملك.

وبعد مسيرة التألق مع مايوركا انتقل كوبر لتدريب فالنسيا الذي توج معه بلقب الكأس السوبر الإسبانية، وكان قريبا من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ "الخفافيش" ولكن العملاق "البافاري" بايرن ميونيخ حرمه من اللقب بفضل الركلات الترجيحية.

انتقل بعدها إلى الدوري الايطالي من بوابة انتر ميلان، ورغم الطفرة التي حققها مع "نيراتزوري" فان الحظ لم يحالفه ويساعده على الفوز بلقب الدوري، حيث إحتل في موسمه الأول المركز الثالث بعد موسم تاريخي شهد منافسة شرسة مع يوفنتوس وروما انتهت لمصلحة الأول الذي توج باللقب برصيد 71 نقطة مقابل 70 نقطة لـ"ذئاب" روما، بفارق نقطة واحدة عن انتر.

وفي الموسم الثاني حصل على المركز الثاني خلف يوفنتوس أيضا قبل ان يعود مجددا الى مايوركا، ثم درب ريال بيتيس، وبارما الإيطالي ومنتخب جورجيا وأريس سالونيكا اليوناني وراسينغ سانتاندر الإسباني، وأخيرا نادي أوردسبور التركي.