'الاجتياح' يدخل المنافسة الدرامية بقوة في رمضان

الاجتياح مسلسل مبني على قصة حقيقية

عمَّان ـ أكدّ "المركز العربي للخدمات السمعية والبصرية" أن الفضائية اللبنانية حظيت بأولوية بث مسلسل "الاجتياح" الذي أخرجه التونسي شوقي الماجري عن نص الكاتب رياض سيف والذي يقدم قصة حقيقية من قلب الواقع الفلسطيني شهدها العالم عام 2003 عندما اجتاحت القوات الإسرائيلية مدينة جنين ومخيمها وبقية المدن الفلسطينية في عملية "الدرع الواقي".
ويأتي توقيت عرض هذا العمل الضخم الذي تنفرد "إل بي سي" ببثه في إطار التنافس بين المحطات والتي تسعى فيه كل محطة لبث أقوى الأعمال التي يتوقع أن تجذب اهتمام الجماهير وتحقق أعلى نسبة من الإعلانات، وتوقعت مصادر محطة "إل بي سي"، بعد مشاهدة حلقات من العمل، قبيل عرضه، أن يحقق مسلسل "الاجتياح" حضوراً كبيراً تراهن أن يتفوق على غيره من الأعمال الدرامية التي تعرض على بقية المحطات في نفس التوقيت.
وأشارت مصادر "المركز العربي" أن الاتفاق مع فضائية "إل بي سي" على عرض هذا العمل يأتي في إطار تقدير "المركز العربي" للأهمية التي تتمتع بها الفضائية اللبنانية وحرصاً من إدارته على أن يحظى هذا العمل الاستثنائي على صعيد الدراما الاجتماعية بالمتابعة التي يستحقها والتي يُتوقع أن يحظى بها من خلال عرضه على أحد أهم المحطات الفضائية العربية.
ويعتبر مسلسل "الاجتياح" أول عمل درامي اجتماعي معاصر يتناول تفاصيل الحياة اليومية للإنسان الفلسطيني خارج أسر التناول التقليدي، ويقدم العمل الجوانب المختلفة من حياة مجموعة حقيقية من الشعب الفلسطيني الذين عاشوا حياتهم بكل تفاصيلها الإنسانية والتي تتشابك بها تفاصيل ظروفهم المعيشية والاجتماعية والفردية على مرمى الرصاص الإسرائيلي مع نضالهم من أجل العيش بسلام وتحقيق أحلامهم بغد أفضل.
ويؤدي أدوار البطولة في هذا العمل نخبة من النجوم العرب منهم: عباس النوري، نادرة عمران، أنطوانيت نجيب، ديما قندلفت، إياد نصار، منذر رياحنة، زهير النوباني وآخرون.