الاتحاد يقلب الطاولة على الاتفاق ويستقر بربع نهائي كأس السعودية

لقاء بنسق سريع

الرياض - بلغ الاتحاد الدور ربع النهائي لمسابقة كأس السعودية لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه الاتفاق 2-1 الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

تقدم الاتفاق عن طريق السلوفاكي فيليب كيش (39)، ورد الاتحاد بهدفين للتشيلي كارلوس فيلانويفا (61) وفهد المولد (90+10).

ويلاقي الاتحاد في الدور المقبل الفائز من مباراة الشباب والخليج على ملعبه في جدة.

جاءت بداية الشوط الاول سريعة من الفريقين، وكاد الاتفاق يفاجئ مضيفه بهدف مبكر ولكن فواز القرني كان حاضرا وتصدى لكرة السلوفاكي فيليب كيش القوية وحولها الى ركنية (2).

وأضاع الاتحاد هدفا عندما انطلق فهد المولد بكرة على الطرف الأيمن ولعبها عرضية لزميله عمار النجار الذي سددها بجوار القائم بعد دقيقة، ثم ابعد القرني كرة لمحمد الكويكبي الى ركنية (14).

وحصل المولد على فرصة ثمينة عندما واجه المرمى لكنه لعب الكرة بجوار القائم (23)، قبل أن يتألق حارس الاتفاق ويحول كرة قوية من عمار النجار الى ركنية (25)، ثم انابت عارضة الاتفاق عن الحارس عبدالله الصالح وتصدت لكرة المصري محمود كهربا القوية (26).

ومن ركلة حرة، تمكن الاتفاق من افتتاح التسجيل بعد أن تابع فيليب كيش الكرة برأسه على يمين فواز القرني (39).

وفي الشوط الثاني اندفع الاتحاد للهجوم بحثا عن التعديل وكاد يحقق ذلك ولكن كرة محمود كهربا مرت بجوار القائم (57)، ثم جاء هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة تابع منها التشيلي كارلوس فيلانويفا الكرة أرضية على يمين عبدالله الصالح (61).

وتهيأت فرصة للاتفاق لمعاودة التقدم ولكن الكويتي فهد الهاجري اطاح بالكرة فوق العارضة (65)، وأضاع التونسي احمد العكايشي فرصة عندما انفرد بالمرمى ولعب الكرة بجانب القائم (83).

وكاد النرويجي ليبان عبدي يسجل هدفا قاتلا للاتفاق ولكن فواز القرني تصدى لكرته وابعدها لركنية (88).

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس الاتفاق عبدالله الصالح بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وفي الدقيقة العاشرة منه أضاف الاتحاد هدفه الثاني بواسطة فهد المولد الذي ارتطمت به الكرة وأخذت طريقها الى داخل المرمى (90+10).

وتقام السبت 3 مباريات فيلتقي القادسية مع الهلال، النصر مع النهضة والفيصلي مع النجوم، وتأجلت مباراة الأهلي مع العروبة بسبب الأحوال الجوية.