الاتحاد الاسيوي يشيد بمنشآت قطر

قطر تظهر تطوراَ كبيراَ فى المنشآت والملاعب

الدوحة - اكد الياباني توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيس وفد التفتيش ان قطر لبت معظم المعايير التى وضعها الاتحاد الاسيوي امام الدول الراغبة فى المشاركة بدوري ابطال اسيا 2012.

وقال فى مؤتمر صحافى فى ختام الجولة التى انطلقت الثلاثاء الماضي ان قطر اظهرت تطورا كبيرا فى المنشآت والملاعب وايضا فى تطوير الفئات السنية وفى الاعتماد على المدرب الوطني.

واشار الى حاجة قطر لبعض التطور فى الحضور الجماهيري وان اثنى على جهود اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر فى هذا المجال، كما اشار الى ضرورة وجود رعاة لدعم الاندية بخلاف دعم اللجنة الاولمبية القطرية التي قال انها تستحق الشكر.

واشتملت زيارة الوفد الاسيوي الاندية الاثني عشرة ومتابعة مباراة السد وسباهان الايراني فى اياب ربع النهائي في دوري ابطال اسيا، وكذلك مباراتي العربي مع الغرافة والجيش مع لاخويا في الجولة الثالثة للدوري القطري.

وقال سوزوكي ان الوفد التفتيشي حدد يوم 14 الحالي كآخر موعد لارسال المستندات الاضافية، واشار الى ان لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي ستجتمع في 20 تشرين الثاني/نوفمبر القادم لتقييم نتائج الجولات التفتيشية على الدول التى قام الوفد بزيارتها، وسيحدد المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي في 23 منه، المقاعد المخصصة لكل دولة في بدوري ابطال اسيا.‏