'الابيض الصغير' يوشح بلقب كأس الخليج للناشئين

النسج على منوال الكبار

الدوحة - توج المنتخب الإماراتي بلقب "خليجى 10" للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره العماني بركلات الترجيح بواقع 5/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منها في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على الملعب المغطى بأكادمية اسباير في القمة النهائية من البطولة والتي استضافت الدوحة منافساتها.

وأحرز أهداف الإمارات كل من خميس صالح في الدقيقة (6) وفيصل أحمد ( 65) وسجل أهداف عمان كل من علي موسى في الدقيقة (10) صلاح سعيد (46).

وعقب اللقاء توج صالح الفارسي رئيس اللجنة الفنية بالبطولة وعضو اللجنة المنظمة رفقة علي المفتاح مدير البطولة أصحاب المراكز الأولى، فيما حصل صلاح سعيد لاعب المنتخب العماني على جائزتي هداف البطولة وأحسن لاعب، وحصل مواطنه عمار الرشيدي على جائزة أحسن حارس، فيما حصل المنتخب الكويتي على جائزة المنتخب المثالي.

وحل المنتخب القطري رابعا بعد خسارته اليوم أمام البحرين التي جاءت في المركز الثالث، وحل الأخضر السعودي حامل اللقب في النسخة الماضية في المركز الخامس بعد تغلبه على الكويت في وقت سابق في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

بدأت المباراة قوية وسريعة من جانب المنتخبين حيث حاول كل فريق فرض سيطرة على اللقاء من أجل إحراز هدف مبكر، وكان المنتخب الإمارتي البادئ بالسيطرة عبر شنه العديد من الهجمات الخطيرة ومع الدقيقة 6 من عمر اللقاء نجح مهاجمه خميس صالح الحمادي في تسجيل الهدف الأول في اللقاء إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يستطع حارس عمان عمار مبارك التصدي لها ليكتفي بمشاهدتها وهي تعانق الشباك معلنة عن هدف مبكر وتقدم إمارتي.

شعر مدرب المنتخب العماني بالضغط القوي بعد الهدف فقام بإعطاء تعليمات بإحكام غلق المنافذ الدفاعية واللجوء إلى سلاح الهجمات المرتدة على أمل تعديل أوتاره من جديد وتعديل النتيجة، وبالفعل أعطت التعليمات فاعليتها حيث نجح علي موسى في تسجيل الهدف الثاني إثر كرة عرضية استلمها ليرواغ دفاعات الإمارات ويسدد كرة متقنة سكنت الشباك لتصبح النتيجة 1 – 1.