الإمارات تودع ثلاثة من جنودها على طريق إعادة الأمل لليمن

معركة إماراتية مفتوحة ضد الإرهاب

ابوظبي - قتل ثلاثة جنود اماراتيين مشاركين في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء الاماراتية.

واضافت الوكالة نقلا عن بيان للجيش الاماراتي ان الجنود الثلاثة قتلوا خلال مشاركتهم "في عملية اعادة الامل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها"، من دون تحديد زمان ومكان وظروف مقتلهم.

وتتخذ الإمارات رؤية شمولية حول مكافحة الإرهاب. وأدرجت على قوائمها للمنظمات الارهابية جماعة الحوثيين وتنظيمات مثل الاخوان المسلمين والقاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، الذي تشارك أبوظبي في تحالف دولي يستهدف التصدي له في سوريا والعراق.

وفي 25 حزيران/يونيو اعلن التحالف مقتل جندي اماراتي في مناوشات مع الحوثيين على الحدود بين اليمن والعربية السعودية.

ودولة الامارات من الدول المشاركة بقوة في التحالف الذي بدأ غاراته الجوية على اليمن في 26 اذار/مارس الماضي لوقف تقدم المتمردين الحوثيين المتحالفين مع ايران.

واشار البيان الى ان القتلى هم "الشهيد العريف اول جمعة جوهر جمعة الحمادي والشهيد العريف اول خالد محمد عبدالله الشحي والشهيد العريف اول فاهم سعيد أحمد الحبسي".

وفي الثالث من آب/اغسطس الحالي، نشر مئات الجنود من دول الخليج الاعضاء في التحالف حول عدن لتأمين كبرى مدن جنوب اليمن، التي استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليها في منتصف تموز/يوليو.

ومنذ السيطرة على عدن، استعادت القوات الموالية لهادي الموجود في المنفى في السعودية محافظة لحج، وبدأت بالتقدم نحو ابين شرق عدن.