الإمارات تحبط احتيالا بأكثر من 14 مليار دولار

المحاولة الرابعة في سنة

أبوظبي - ذكرت وكالة انباء الامارات (وام) السبت ان مصرف الامارات المركزي وشرطة ابوظبي احبطا محاولة لاحتيال 14.4 مليار دولار من احد البنوك.

ولم يجر الكشف عن اسم البنك.

ونقلت الوكالة عن العقيد حماد أحمد الحمادي مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية قوله ان المشتبه بهم المزعومين هم الايراني فرزين علي كروريان مطلق الى جانب اثنين اخرين احدهما ايراني والاخر أميركي من اصل ايراني لم تنشر الوكالة اسميهما.

واضاف ان هذه هي محاولة الاحتيال الرابعة على التوالي التي تحبط في عام واحد مضيفا ان اجمالي هذه العمليات بلغ 244.60 مليار درهم.

وقالت الوكالة ان المشتبه بهما اللذين لم تذكر اسميهما دخلا البلاد "بتأشيرة مهمة" اعتقلا في حين ان مطلق المطلوب دوليا بسبب عمليات احتيال مماثلة يقيم في بلاده.

وتعاون المشتبه بهما لخداع مصرف الامارات المركزي عبر تقديم وثائق مزورة يزعمان فيها ان مطلق زعيم العصابة المزعوم لديه استثمارات عقارية بقيمة 14.4 مليار دولار وان المبلغ نقل الى الامارات من المانيا عبر المصرف المركزي.

ونقلت الوكالة عن شرطة ابوظبي قولها "كان لدى المتهم الايراني وكالة عامة تفوضه استلام المبلغ الوهمي وتحويله الى الزعيم تمهيدا لتمويل مشروعه التجاري الوهمي في موطنه".