الإسماعيلي والزمالك يذلان الأهلي والترجي

الزمالك اكد علو كعبه على الأندية التونسية

الاسماعيلية - عمق الاسماعيلي المصري جراح مواطنه الاهلي بعدما سحقه باربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء في ملعب الاسماعيلية في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم.
وسجل اسلام الشاطر (31) وسيد معوض (39) والمالي درامان تراوري (69) ومحمد يونس (82) الاهداف.
وكان نصر حسين داي الجزائري تغلب على النجم الساحلي التونسي 1-صفر أمس الجمعة في الجزائر العاصمة في افتتاح الجولة.
وتصدر الاسماعيلي الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام نصر حسين داي، فيما تراجع الاهلي الى المركز الاخير برصيد نقطة واحدة بفارق الاهداف خلف النجم الساحلي.
وهو الفوز الثاني للاسماعيلي على الاهلي هذا الموسم بعدما تغلب عليه 2-1 في المرحلة الاولى من الدوري المحلي.
وبدا واضحا منذ البداية ان الاسماعيلي اكثر جاهزية للمباراة التي يعتبرها بروفة هامة وجادة لمباراته المرتقبة امام الترجي التونسي في اياب الدور نصف النهائي لدوري ابطال افريقيا المقررة السبت المقبل في تونس، وفوزه اليوم سيرفع من معنويات لاعبيه كثيرا. فيما واصل الاهلي ارتباكه وتخبطه ولم يستطع الصمود امام الاسماعيلي الذي كان الافضل والاكثر خطورة.
وهي الخسارة الخامسة للاهلي هذا الموسم والثانية بحصة صفر-4 بعد الاولى امام رينجرز النيجيري في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، وقد تطيح خسارته اليوم برأس مدربه البرتغالي انطونيو اوليفيرا.
ونجح الاسماعيلي في فرض سيطرته على المباراة وقاد لاعباه اسلام الشاطر وسيد معوض اكثر من هجمة شكلت خطورة على مرمى امير عبد الحميد.
وانطلق سيد معوض من الجهة اليسرى وراوغ احمد السيد ومرر الى كرة تراوري لعبها في اقصى اليمين الى اسلام الشاطر غير المراقب الذي سدد بيسراه في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى امير عبد الحميد محرزا الهدف الاول في الدقيقة 31.
وواصل الاسماعيلي سيطرته على المباراة مستغلا ارتباك لاعبي الاهلي، وتمكن سيد معوض من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 39 اثر كرة عرضية من اسلام الشاطر اخطأ مدافعو الاهلي في التعامل معها فتهيأت امام معوض الذي سددها داخل المرمى.
وشهد الشوط الثاني مشاركة خالد بيبو بديلا لسيد عبد الحفيظ لزيادة الكثافة العددية في خط الهجوم التي افتقدها في الشوط الاول الذي لعبه بمهاجم واحد هو أحمد بلال، ونشط الاهلي هجوميا وسدد بلال كرة قوية تصدى لها الحارس محمد صبحي على دفعتين (47)، وتبعه بيبو بتسديدة قوية ارتدت من العارضة (49)، وكرر رضا شحاته البديل انطلاقاته الامامية لكنها افتقدت الدقة في التسديد، قبل ان يستعيد الاسماعيلي توازنه ويبادل الاهلي الهجمات مستغلا الاندفاع الهجومي للاخير الباحث عن تقليص فارق الاهداف.
ومن هجمة عكس سير اللعب تمكن تراوري من احراز الهدف الثالث بعد تمريرة من سيد معوض تخطى بها وائل جمعة وسدد على يمين امير (69).
وقاد البديل محمد عبد الله اكثر من هجمة مستغلا تفوقه البدني على محمد عمارة وسدد بجوار القائم الايسر لمرمى امير، ولعب عبد الله ركلة ركنية مررها تراوري برأسه الى يونس الذي انقض عليها في غفلة من مدافعي الاهلي واسكنها الشباك (82).
وتسيد الدروايش المباراة وسدد عبدالله بجوار القائم، وابعد امير ركلة قوية لسيد معوض الى ركنية لم تثمر، ورد خالد بيبو بتسديدة قوية تصدى لها صبحي (85).
قاد المباراة الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد.

الزمالك والترجي

وفي القاهرة حقق الزمالك المصري فوزا كبيرا على الترجي التونسي 3-صفر على استاد القاهرة امام 40 الف متفرج في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم.
وسجل وائل قباني (37) وجمال حمزة (58) وعبد الحليم علي (68) الاهداف.
ويلعب اتحاد البليدة الجزائري مع الصفاقسي التونسي غدا الاربعاء في البليدة ضمن المجموعة ذاتها.
وهو الفوز الثاني على التوالي للزمالك بعد الاول على الصفاقسي 3-1 في صفاقس في الجولة الاولى، فانفرد بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط امام الترجي.
واستغل الزمالك لعب الترجي بفريقه الرديف وحقق فوزا ثمينا خطا به خطوة هامة نحو انتزاع احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور ربع النهائي.
وهو الفوز الثاني للزمالك على الترجي بعدما تغلب عليه 1-صفر في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي قبل ان يحرز اللقب.
وفضل مدرب الترجي يوسف الزواوي الاحتفاظ بلاعبيه الاساسيين ترقبا للمواجهة القوية التي تنتظرهم ضد الاسماعيلي المصري السبت المقبل على استاد رادس في تونس العاصمة ضمن اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا (الذهاب 1-3).
وضغط الزمالك منذ البداية مستغلا تكتل لاعبي الترجي في منتصف الملعب والدفاع، وشهدت المباراة تدخلات عنيفة من قبل لاعبي الفريقين خصوصا التونسيين الذين حاولوا وقف المد المصري نحو مرماهم.
وتحسن الاداء في الشوط الثاني وعرف مهاجمو الزمالك كيف يصلون الى المرمى التونسي وكان بامكانهم هز الشباك أكثر من مرة، وتألق قائد وصانع الالعاب الدولي حازم امام وكان وراء الهدفين الثاني والثالث ووراء كل الهجمات الزملكاوية.
وكاد عبد الحليم علي يفتتح التسجيل من تسديدة على الطاير اثر تمريرة عرضية من القائد حازم امام تصدى لها الحارس عبد الرؤوف الرتولي قبل ان يشتتها الدفاع (15).
ونفذ حازم امام ركلة حرة جانبية داخل المنطقة تابعها جمال حمزة برأسه فوق المرمى (23)، وكاد اللاعب نفسه يفتتح التسجيل عندما استغل تمريرة عرضية فشل المدافع عمر دربال في تشتيتها لكن المهاجم المصري سددها في الشباك الخارجي (34).
ونجح وائل قباني في ترجمة سيطرة الزمالك الى هدف عندما انبرى ببراعة لركلة حرة مباشرة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس عبد الرؤوف الرتولي (37).
وسدد عبد الحليم علي كرة من 25 مترا بمحاذاة القائم الايمن للحارس الرتولي (40)، وأخرى قوية من طارق السيد بمحاذاة القائم الايمن للحارس الرتولي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وتحولت الافضلية للترجي مطلع الشوط الثاني وكاد يدرك التعادل من محاولتين للعاجي جان مارك بينييه بيد ان الحارس عبد الواحد السيد تدخل في الوقت المناسب.
ورد الزمالك بهجمة منسقة قادها حازم امام الذي تلاعب بمدافعين ومرر كرة الى جمال حمزة المتوغل داخل المنطقة فراوغ ثلاثة مدافعين وسدد الكرة ارتدت من الحارس الرتولي وشتتها وليد عزيز في توقيت مناسب امام عبد الحليم علي (55).
وسدد تامر عبد الحميد كرة على الطائر من 30 مترا اثر ركلة ركنية تصدى لها الحارس الرتولي على دفعتين (57).
وأضاف جمال حمزة الهدف الثاني عندما تابع كرة مرتدة من الحارس الرتولي اثر تسديدة قوية لحازم امام (58).
وكاد طارق السيد يعزز تقدم فريقه من تسديدة قوية من 18 مترا فوق المرمى، قبل ان يسجل عبد الحليم علي الهدف الثالث بعد مجهود فردي لحازم امام من الجهة اليمنى حيث تخلص من المدافع خالد الغيزاني ومرر الكرة على طبق من ذهب الى الاول الذي لم يجد صعوبة في ايداعها داخل المرمى من 5 امتار (68).
وأجرى مدرب الترجي يوسف الزواوي ثلاثة تبديلات لاعطاء دفعة جديدة لخط هجومه بحثا عن تقليص الفارق فأشرك معين الشعباني وعصام جمعة والبشير المقعدي، ورد عليه مدرب الزمالك البرتغالي فينغادا باراحة بعض اللاعبين بعدما اطمأن الى النتيجة ما فسح المجال امام لاعبي الترجي الى الضغط على مرمى الزمالك وكاد بينييه ان يسجل هدف الشرف في مناسبتين من تسديدتين بجوار القائم.
قاد المباراة الحكم البحريني عبد الرحمن عبد القادر بمساعدة القطري علي الخليفي والسوري حمدي القادري.