الأهلي يزحف نحو القمة المصرية

الاهلي في مهمة صعبة

القاهرة - يتطلع الاهلي الى مواصلة زحفه نحو القمة، فيما تستمر لعبة القطر والفأر بين الزمالك وانبي في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويلعب الاهلي الخامس (20 نقطة مع 4 مباريات مؤجلة) السبت في ضيافة وادي دجلة الثالث (24 نقطة) في مباراة صعبة مؤجلة من المرحلة الثانية، ويستضيف الزمالك الثاني (28 نقطة) الاربعاء الجونة الثالث عشر (15)، ويحل انبي المتصدر (29 نقطة) ضيفا على حرس الحدود الذي تراجع الى المركز التاسع (19 نقطة) بخسارته امام الاهلي صفر-3 بعد ان كان مزاحما للكبار.

وسيسعى الزمالك الى تحقيق الفوز ورفع رصيده الى 31 نقطة املا في تعثر انبي أمام حرس الحدود الذي سيحاول بدوره العودة الى المربع الذهبي.

من جانبه، يأمل بتروجيت الرابع (23 نقطة) بقيادة مديره الفني رمضان السيد بمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على مصر المقاصة بعد غد الخميس، والاقتراب خطوة من فريقي الصدارة، فيما يعني الفوز الكثير للمقاصة الذي يلعب المباراة على أرضه ويأمل في زيادة رصيده إلى 21 نقطة حيث يحتل المركز العاشر.

وسيكون الإسماعيلي صاحب المركز السادس (19 نقطة) مطالبا بالفوز على المقاولون العرب الخامس عشر (14).

ولم يفقد الاسماعيلي الامل باستعادة النقاط الست التي حسمت من رضيده بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا)، وفوز على المقالون يعيده ثلاثي الصدارة وامكانية المنافسة على اللقب.

سيحاول طلائع الجيش استغلال عامل الأرض عندما يواجه الاتحاد السكندري "الجريح" غداً الأربعاء في افتتاحج المرحلة، وهو يحتل المركز السابع برصيد 19 نقطة، فيما ستكون المباراة بمثابة "حياة أو موت" بالنسبة للمدير الفني للاتحاد حسام حسن، الذي تعرض للإغماء، بعد هزيمة فريقه في المرحلة الماضية أمام النصر 1-2 في اللحظات الأخيرة.

وتتجه الانظار الى استاد القاهرة حيث يقام لقاء قمة بين الاهلي حامل اللقب ووادي دجلة المجتهد هذا الموسم، فالاول يتطلع الى مواصلة زحفه نحو القمة، في حين لن يتنازل المدير الفني لدجلة حمادة صدقي عن النقاط الثلاث التي ستقربه خطوة نحو الصدارة.

ويستضيف ألعاب دمنهور على ملعبه الأسيوطي سبورت في لقاء يجمع فريقين في قاع الترتيب، فيما يسعى النصر لاستغلال نشوة انتصاراه الأول في الدوري وتكراره امام ضيفه الرجاء.

وسيكون الفوز مزدوجا لأى من الفرق الاربعة لانه يمثل عمليا الحصول على 6 نقاط فى ظل المنافسة القوية بين هذا الرباعي للهورب من مؤخرة جدول الترتيب.

وتختتم مباريات هذه المرحلة الاحد بمواجهة تحسين المراكز بين سموحة واتحاد الشرطة حيث يحتل الاول المركز الرابع عشر (14 نقطة) والشرطة المركز الثامن (19 نقطة).

وتم تأجيل مباراة الداخلية مع وادي دجلة إلى 27 الحالي بعد قرار لجنة المسابقات بإقامة المباراة المؤجلة بين الأهلي ووادي دجلة بعد تأجيل لقاء الأهلي مع المصري البورسعيدي لتزامنها مع محاكمة المتهمين في مذبحة استاد بورسعيد قبل 3 سنوات.