الأهلي يحلق في صدارة الدوري للمصري

سيد عبد الحفيظ سجل مجددا

القاهرة - ابتعد الاهلي 9 نقاط في صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على المصري 3-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب بور سعيد (200 كلم متر شرق القاهرة) الثلاثاء ضمن المرحلة الثامنة.
ويملك الاهلي 24 نقطة مقابل 15 لمنافسه المباشر وغريمه التقليدي الزمالك الذي تأجلت مباراته مع المنصورة بسبب انشغاله بمباراة الاياب من الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويملك الزمالك مباراة اخرى اضافية ايضا.
سجل سيد عبد الحفيظ من تسديدة ارضية في الدقيقة الخامسة عشرة الهدف الاول، واضاف احمد بلال الثاني في الدقيقة 43 ليرفع رصيده في صدارة الهدفين الى 9 اهداف، واختتم محمد جودة اهداف الاهلي في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، في حين سجل عبدالله رجب هدف المصري الوحيد في الدقيقة 89 من تسديدة مباغتة سكنت شباك امير عبد المجيد حارس الاهلي الذي لعب بديلا من عصام الحضري الموقوف لنيله انذارين.
وشهدت المباراة طرد حسام غالي لاعب الاهلي في الدقيقة الاخيرة من المباراة وهي المرة الثانية التي يطرد فيها غالي هذا الموسم.
وفي الاسكندرية تعادل الاتحاد السكندري مع بلدية المحلة بهدف لسمير سعد (50) مقابل هدف لاكرم عبد المجيد (24)، ورفع المحلة رصيده الى 14 نقطة مقابل 3 نقاط للاتحاد.
وفي المحلة فاز غزل المحلة على غولدي بهدفين لايمن سعيد (4 و32 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمحمد ابراهيم (85 من ركلة جزاء)، واهدر نبيل ابو زيد ركلة جزاء للاخير في الدقيقة 43 تصدى لها الحارس ناصر فاروق. ورفع المحلة رصيده الى 10 نقاط وتجمد رصيد غولدي عند 3 نقاط.
وفاز الاسماعيلية على المقاولون العرب بهدفين لعبد الحميد بسيوني (10) وحسني عبد ربه (33) مقابل هدف لمحمد عز (5).
ونجح المدرب انور سلامة في اول مباراة له مع الترسانة في الفوز على حرس الحدود بهدف وحيد سجله محمد ابو تريكه (54).
كما فاز انبي على اسوان باربعة اهداف لاحمد فكري الصغير (33 و58 و89) ومجدي عبد العاطي (73) مقابل هدف لاشرف عبد الوهاب (72).
وتأجلت مباراة الزمالك والمنصورة الى 28 كانون الثاني/يناير المقبل.
وتقام مباريات المرحلة التاسعة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي حيث تتوقف البطولة لانشغال المنتخب المصري بلقاء ودي مع نظيره التونسي في 20 منه.