الأمير علي بن الحسين: الامارات نجحت في استضافة منافسات بطولة 'حلم آسيا'

نجاح غير مسبوق للامارات

أبوظبي - أشادت لجنة المسؤولية المجتمعية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتنظيم الرائع لمنافسات بطولة حلم آسيا لكرة القدم لفئة الشلل الدماغي والتي استضافتها مطلع ابريل الماضي ابوظبي برعاية كريمة من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني رئيس مجلس ابوظبي الرياضي وبتنظيم مشترك بين اتحاد كرة القدم واتحاد الامارات لرياضة المعاقين ومؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه اعضاء اللجنة برئاسة الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس اللجنة الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة على ما تقدمه بصفة دائمة من انجازات رائعة واكدوا أن الإمارات تقدم مثالا رائدا وغير مسبوق في تنظيم واستضافة الاحداث الرياضية الكبرى وفي كافة الميادين.

جرى خلال اجتماع اللجنة الذي عقد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس ادارة اتحاد الامارات للمعاقين الموافقة بالاجماع على ترشيح البطولة لنيل جائزة الاتحاد الآسيوي للمسؤولية المجتمعية وهي الجائزة التي يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنحها سنويا للمؤسسات التي تساهم في العمل الاجتماعي من خلال كرة القدم وذلك ضمن الجوائز التي يمنحها الاتحاد الآسيوي للعام الحالي 2012 حيث اجمع اعضاء اللجنة على احقية البطولة في نيل الجائزة نظرا للنجاح الكبير الذي تحقق في تنظيم واستضافة منافساتها.

من جانبه وجه الأمير على بن الحسين رئيس اللجنة الشكر لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا على ما قدمته وما تزال من امثلة ناجحة وقدرات كبيرة لإستضافة الاحداث الرياضية الكبرى وقال ان تلك البطولة حققت اكثر مما كانت تصبو اليه اللجنة بفضل استضافة العاصمة ابوظبي لها وبفضل الرعاية الكريمة من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني رئيس مجلس ابوظبي الرياضي.

وأعرب عن فخره بالعمل النبيل الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي في برنامج الحلم الآسيوي خاصة في هذه البطولة التي احتضنتها أبوظبي ووفرت لها متطلبات النجاح كافة.

مؤكدا أن كرة القدم هي فعلاً للجميع وعلينا جميعا مسؤولية في أسرة كرة القدم لتسليط الضوء على هذه الرسالة ليس فقط بالقول وإنما أيضا بالفعل.

وقال محمد فاضل الهاملي ان ترشيح البطولة لتلك الجائزة يؤكد على الاهتمام منقطع النظير الذي توليه دولة الإمارات بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما أن البطولة اقيمت للمرة الأولى على مستوى قارة آسيا تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر لجنة المسؤولية المجتمعية وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للمعاقين واتحاد الإمارات لكرة القدم ومؤسسة زايد العيا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

واضاف انه قدم لأعضاء اللجنة تقريرا مفصلا عن استضافة وتنظيم البطولة على ارض الامارات وأشاد بما قدمته المؤسسات والشركات الوطنية الاماراتية من دعم للبطولة ومنها شركة صحة واتحاد الامارات لكرة القدم من خلال دعمه المباشر وعبر الشركات الراعية والشركاء التجاريين بجمع مبلغ تجاوز 200 ألف دولار لدعم ورعاية أصحاب الإعاقات ضمن برنامج مسؤولية اجتماعية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية.

وأوضح انه جرى خلال اجتماع اللجنة استعراض شامل لما قامت به لجنة المسؤولية الاجتماعية من فعاليات وما ستقوم به من أنشطة خلال السنوات القادمة والتي ستعتمد فيها على شعبية كرة القدم وما يمكن أن تلعبه من دور في التفاعل المجتمعي مع الأنشطة المراد التركيز عليها.

وثمن الهاملي الرعاية الكريمة من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان .

مؤكدا أن أبوظبي تشهد تحقيق الحلم الذي عمل من خلاله الاتحاد الآسيوي بالتعاون مع الدولة على خروجه للنور حيث تعد البطولة هدفا انسانيا في المقام الأول من أجل رعاية فئة الشلل الدماغي وإثبات أن أبناء هذه الفئة لديهم الإرادة والقدرة على المشاركة في الأنشطة الرياضية.

جدير بالذكر ان أبوظبي استضافت بطولة حلم آسيا لكرة القدم للشلل الدماغي تحت شعار "حق اللعب للجميع" بملعب التربية العسكرية خلال الفترة من الأول وحتى السادس من شهر ابريل من العام الجاري بمشاركة 6 منتخبات هي أستراليا وإيران وكوريا الجنوبية والأردن وسنغافورة بالإضافة إلى الإمارات البلد المستضيف.