الأميركية ديفيس تفتتح سجل ألقابها من اوكلاند

'كنت انتظر هذه اللحظة منذ اعوام'

اوكلاند - توجت الاميركية لورن ديفيس بلقبها الاول بعدما تغلبت على الكرواتية آنا كونيوه المصنفة ثامنة 6-3 و6-1 السبت في المباراة النهائية لدورة اوكلاند النيوزيلندية الدولية في كرة المضرب.

واحتاجت اللاعبة الاميركية، البالغة من العمر 23 عاما والمصنفة 61 في ترتيب رابطة المحترفات، الى ساعة و12 دقيقة لتحسم المباراة وتتوج بلقبها الاول من اصل ثلاث مباريات نهائية (خسرت العام الماضي نهائي دورتي كيبيك وواشنطن).

واعربت ديفيس عن سعادتها باحرازها لقبها الاول، وهي قالت بعد المباراة "لا يمكن ان اصف الامر (ما يخالجها)، الا انه من دون شك شعور مذهل ان افوز بلقبي الاول في دورات رابطة المحترفات. كنت انتظر هذه اللحظة منذ اعوام".

وكانت ديفيس التي تعتبر من اقصر اللاعبات المشاركات في دورات رابطة المحترفات (1,57 م)، تخوض مواجهتها الثانية مع كونيوه، البالغة من العمر 19 عاما والمصنفة سابعة واربعين.

وجددت ديفيس فوزها على اللاعبة الكرواتية بعد ان تغلبت عليها ايضا في ثمن نهائي الدورة ذاتها عام 2014، حارمة اياها من لقبها الثاني بعد ذلك الذي توجت عام 2015 في دورة نوتنغهام.

ويعتبر تتويج ديفيس انجازا كبيرا في دورة شاركت فيها لاعبات من العيار الثقيل على رأسهن مواطنتها الاسطورة سيرينا وليامس وشقيقتها فينوس بطلة 2015 اللتان خرجتا من الدور الثاني، والدنماركية كارولين فوزنياكي التي انتهى مشوارها عند الدور ربع النهائي على يد الالمانية يوليا جورج وصيفة بطلة العام الماضي (لقب 2016 كان من نصيب الاميركية الاخرى سلون ستيفنز).