الأمم المتحدة تشارك في مهرجان روما السينمائي بفيلم عن الفقر

ال باتشينو.. في انتظار جائزة خاصة

روما – قررت ادارة المهرجان السنوي الثالث للأفلام في العاصمة الإيطالية أن يتم عرض 150 فيلما، ولكن الأفلام التي ستدخل المنافسة سوف تقتصر على 20 فيلما فقط، خلال المهرجان الذي تنطلق اعماله في 22 اكتوبر/تشرين الأول الحالي.
ومن بين الأفلام التي ستعرض خلال المهرجان فيلم من تمويل الأمم المتحدة لمحاربة الفقر،.
وذكرت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء ان عدداً من كبار المخرجين الدوليين مثل الأميركي غاس فان سانت، والألماني فيم فاندرز، والنيوزيلندي جاين شامبيون سيكونون من بين 8 مخرجين شاركوا في إنتاج فيلم الأمم المتحدة ويتوقع حضورهم مهرجان روما.
وأضافت ان فيلم "لومو شي أمّا" الإيطالي الذي تلعب فيه النجمة مونيكا بيلوتشي دور البطولة، هو واحد من فيلمين إيطاليين سيعرضان للمرة الأولى خلال المهرجان.
وقال عمدة روما جياني أليمانو في مؤتمر صحافي انه على الرغم من التنافس بين مهرجاني البندقية وروما ، إلاّ ان هذا المهرجان يؤكد ان روما هي مركز الأفلام والمكان الأفضل لإقامة مهرجان.
وسوف يستلم الممثل الأميركي آل باتشينو جائزة خاصة من مدرسة التمثيل النيويوركية "أكتورز ستوديو"، فيما ستحصل الممثلة الإيطالية المخضرمة جينا لولو بريجيدا على جائزة خاصة عن أعمالها طوال الحياة.
وأصدر المسؤولون عن المهرجان بياناً جاء فيه "بعد مرور سنة صعبة في قطاع صناعة الأفلام، تتزايد التوقعات لهذا الموعد الدولي الأول في فصل الخريف، وهو ما قد يؤشر إلى تغير الأمور لصالح إيطاليا بعدما حصدت السينما الإيطالية جوائز تكريمية رفيعة المستوى في مهرجان كان في مايو/أيار الماضي".
يشار إلى ان المهرجان الدولي الثالث سيستمر حتى يوم 31 اكتوبر/تشرين الأول الجاري.