الأفريقي يتوج بطلا للدوري التونسي

الدقائق الأخيرة منحت اللقب للأفريقي

تونس ـ أحرز الافريقي لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2008 بعد فوزه 2-1 على مضيفه ترجي جرجيس في الجولة الأخيرة من المسابقة الثلاثاء.

وأنهى الافريقي الموسم برصيد 65 نقطة متقدما بنقطتين على النجم الساحلي صاحب المركز الثاني والذي اكتسح جمعية جربة 4-1.

وافتتح عماد المنياوي التسجيل للافريقي في الدقيقة 58 لكن شاكر الرقيعي تعادل لترجي جرجيس في الدقيقة 72.

وسجل صابر خليفة الهدف الثاني للافريقي من ركلة جزاء قبل سبع دقائق من نهاية المباراة ليقود الفريق للقب الدوري للمرة 13 في تاريخه.

وكان الأفريقي فاز بآخر لقب في ظروف مشابهة أيضا عام 2008 عندما واجه جرجيس في العاصمة وحول آنذاك تأخره بهدف إلى فوز ثمين 1-2 بقيادة مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة.

وبذل ترجي جرجيس كل جهوده ليخرج بنتيجة إيجابية يؤكد من خلالها بأنه احترم الميثاق الرياضي مكذبا كل الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة والتي تشير إلى أن فريق جرجيس لن يخوض المباراة بجدية.

وأكد رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي بعد المباراة في تصريح صحفي أن الإفريقي سيواصل مراهنته على الألقاب في المرحلة القادمة، مؤكدا أن مسابقة كأس رابطة الابطال الافريقية ستكون هدف الفريق في الموسم القادم.

وكان الرياحي قد دعا على صفحته الرسمية على فيسبوك قبل بداية المباراة جماهير النادي الافريقي العريضة إلى مساندة الجمعية والتوجه إلى جرجيس لتوفير الدعم المعنوي للفريق من خارج ملعب المباراة احتراما للقوانين. وتسمح السلطات فقط بحضور الجماهير المضيفة في الملاعب لأسباب أمنية.