الأرسنال يتعثر أمام وست هام

الارسنال افلت من هزيمة غير متوقعة

لندن - اوقف وست هام مسلسل انتصارات ارسنال بتعادله معه 2-2 في مباراة مثيرة ضمن المرحلة الثانية من بطولة انكلترا لكرة القدم اليوم السبت التي شهدت فوزا كبيرا لليفربول على ساوثمبتون 3-صفر.
على ملعب "ابتون بارك" افلت من وست هام فوز كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه وجاره ارسنال حامل اللقب بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 65 قبل ان يقلص الاخير الفارق ثم ينتزع تعادلا ثمينا قبل نهاية المباراة بدقيقتين. كما ان وست هام اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 75 عندما كان متقدما 2-1.
وكان ارسنال حقق 14 فوزا متتاليا منذ الموسم الماضي لكن وست هام تفوق عليه ميدانيا خصوصا في الشوط الاول بقيادة صانع العابه الموهوب الدولي جو كول.
وبدا واضحا تصميم لاعبي وست هام على محو هزيمتهم الساحقة امام نيوكاسل صفر-4 في المرحلة الاولى، فكانوا الاكثر استحواذا على الكرة والاسرع في الانقضاض عليها والافضل انتشارا.
وبعد ان صد القائم الايمن لمرمى الحارس الدولي ديفيد سيمان كرة قوية من تريفور سينكلير، نجح وست هام في افتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة وصلت فيها الكرة على الجهة اليسرى للفرنسي فريديريك كانوتي قبل ان يمررها عرضية باتجاه كول الذي سددها بحرفنة ارضية خدعت سيمان واستقرت في الزاوية البعيدة لمرماه قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.
وبقيت افضلية وست هام في مطلع اشوط الثاني واثمر ضغطه هدفا ثانيا رائعا عندما مرر كول كرة على الجهة اليمنى فاستخلصها سينكلير قبل ان تخرج وارسلها متقنة داخل منطقة الجزاء حيث تابعها كانوتي داخل الشباك (53).
وحاول مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر تفعيل خط الهجوم فاشرك النيجيري نوانكوو كانو مكان الهولندي دينيس برغكامب غير الموفق.
وفي الدقيقة 65 استدار الفرنسي تييري هنري على نفسه ببراعة فتخلص من المدافع التشيكي ريبكا واطلق كرة صاروخية عانقت شباك الحارس الدولي ديفيد جيمس من خارج المنطقة.
واستمر اللعب سجالا وفي الدقيقة 75 توغل كول داخل المنطقة ثم سقط ارضا لدى تدخل مارتن كيون وسول كامبل فاحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها وكانت الفرصة سانحة امام وست هام ليسقط ارسنال بالضربة القاضية لكن كانوتي سدد الكرة ضعيفة بين يدي سيمان الذي ارتمى عليها منعشا امال فريقه في ادراك التعادل على الاقل.
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تلقى كانو كرة من ويلتورد داخل منطقة فاحتفظ بها قبل ان يحضرها الى ويلتورد فتابعها الاخير في الشباك وسط ذهول انصار وست هام.
وانقذ جيمس مرماه من هدف اكيد في الثواني الاخيرة. يذكر ان ارسنال لم يخسر في 22 مباراة.
وقاد المهاجم السنغالي الحجي ضيوف احد ابرز نجوم مونديال 2002 فريقه ليفربول الى فوز كبير على ضيفه ساوثمبتون بثلاثة اهداف نظيفة سجل منها هدفين فحقق فريقه الفوز الثاني على التوالي بعد تغلبه على استون فيلا 1-صفر وحافظ عى نظافة شباكه.
وجاء هدفا ضيوف افضل لاعب في افريقيا العام الماضي في الدقيقتين 3 و51 قبل ان يضيف داني مورفي الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.
وسقط ميدلزبره في فخ التعادل على ارضه مع فولهام 2-2 مع العلم بانه تقدم بهدفين سجلهما مهاجمه الايطالي الجديد ماسيمو ماكاروني (32 و51)، قبل ان يدرك الفريق اللندني التعادل بتسجيله هدفين في الوقت بدل الضائع عبر كولينز وسافا.
وفاز توتنهام على استون فيلا بهدف سجله لاعب ليفربول السابق جيمي ريدناب (26).
وسقط سندرلاند على ارضه امام ايفرتون بهدف سجله كيفن كامبل (28)، وكذلك فعل برمنغهام بخسارته على ارضه امام بلاكبيرن بهدف للترينيدادي دوايت يورك (13).
وخسر ايضا بولتون على ارضه امام تشارلتون 1-2. سجل للخاسر الفرنسي يوري دجوركاييف (2)، وللفائز بارت وليامس (26 من ركلة جزاء)ن وجايسون يويل (71).
وكان مانشستر سيتي حقق فوزا ثمينا على نيوكاسل 1-صفر في مباراة مبكرة اقيمت اليوم ايضا.
وسجل لاعب نيوكاسل السابق دارين هاكربي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.
وهي الخسارة الاولى لنيوكاسل هذا الموسم بعد فوزه الكبير على وست هام 4-صفر الاثنين الماضي في المرحلة الاولى، فيما عوض مانستر سيتي خسارته الكبيرة امام ليدز صفر-3 السبت الماضي. - ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول 6 نقاط من مباراتين
2- فولهام 4 من 2
3- ارسنال 4 من 2
4- تشلسي 4 من 2
5- مانشستر يونايتد 4 من 2