الأردن يخوض خمس وديات استعدادا للعرس القاري في الامارات

منتخب 'النشامى' يواجه نظيره الصيني في الدوحة خلف الابواب المغلقة قبل لقاء غريمه الاسترالي في مستهل مشواره بكأس آسيا.

عمان - أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عن خطة إعداد منتخب "النشامى" لخوض نهائيات كأس آسيا 2019 المقررة في الإمارات، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات استراليا، سوريا وفلسطين.

وبحسب الموقع الالكتروني للإتحاد فان آخر المباريات الاستعدادية ستكون في الدوحة امام منتخب الصين يوم 28 كانون الأول/ديسمبر المقبل..

وأشار الاتحاد في بيانه "مع تثبيت مواجهة الصين، اتضحت معالم خطة اعداد المنتخب الوطني بشكل كامل استعداداً للنهائيات القارية، حيث ينتظر ان يلتقي في 17 الشهر المقبل نظيره الهندي في العاصمة عمان، قبل ان يواجه السعودية يوم 20 منه، ضمن المعسكر الذي يقيمه النشامى محلياً".

وأضاف "في المقابل، يبدأ المنتخب الوطني المرحلة الاخيرة من الاعداد في الاول من كانون اول (ديسمبر) القادم، حيث يدخل معسكراً تدريبياً مغلقاً خارج العاصمة عمان ابتداءً من 3 الشهر وحتى 11 منه، قبل ان يغادر الى الدوحة لاقامة معسكراً تدريباً آخر يتضمن مواجهة قيرغزستان يوم (20) ثم قطر (24) واخيراً لقاء الصين في ختام المعسكر".

مواجهات تحضيرية قياسية لمنتخب الأردن
مواجهات تحضيرية قياسية لمنتخب الأردن

وقال مدير المنتخب اسامة طلال "انجز الاتحاد مختلف التفاصيل المتعلقة بلقاء الصين والذي سيكون تدريبيا غير مدرج ضمن اجندة الفيفا، حيث تقام المواجهة خلف الابواب المغلقة بعيداً عن حضور وسائل الاعلام والجماهير، على اعتبار ان المباراة هي الاخيرة للجانبين قبل الدخول في اجواء المنافسات القارية".

ويبدأ منتخب الأردن مشواره في النهائيات بلقاء استراليا في السادس من كانون الثاني/يناير بإمارة العين، ثم يواجه سوريا يوم 10 من ذات الشهر، قبل ان يختتم الدور الأول بعدها بخمسة ايام بلقاء فلسطين.

وانتظر المنتخب الاردني حتى عام 2004 ليخوض نهائياته الاولى في كأس اسيا حيث حقق نتيجة جيدة وبلغ ربع النهائي، ثم كرر الانجاز في نسخة 2011 قبل أن يخرج من الدور الاول في أستراليا 2015.