الأردني إياد نصار يجسد حسن البنا درامياً

عمَّان ـ محمد الحمامصي
الأكثر شبهاً بالإمام الراحل

تعاقدت شركة غود نيوز غروب مع الممثل الأردني إياد نصار على ان يجسد شخصية "حسن البنا" في مسلسل الجماعة الذي يجري حالياً التحضير له بعد عدة ترشيحات كان هو الأقرب للشخصية من حيث الشبه بالإضافة لكونه ممثلاً محترفاً جسد العديد من الشخصيات والأدوار المهمة في السنوات القليلة الماضية.
واشترك إياد في مسلسل الاجتياح الذي تناول اجتياح مخيم جنين الفلسطيني، وجسد فيه دور مناضل فلسطيني اسمه خالد، وحصل هذا المسلسل على جائزة إيمي الأميركية.
كما قام إياد ببطولة مسلسل الأمين والمأمون والذي جسد فيه دور الخليفة المأمون، وحصل المسلسل على ذهبية مهرجان الإذاعة والتلفزيون.
وكذلك جسد دور طارق بن عمرو أحد مساعدي الحجاج العسكريين في مسلسل الحجاج الذي حاز على فضية مهرجان الإذاعة والتلفزيون.
وشارك إياد نصار كذلك في العديد من المسلسلات المصرية مثل "صرخة انثى" للمخرج رائد لبيب و"طريق الخوف" للمخرج عادل الأعصر، كما شارك إياد فى بطولة فيلمين مصريين هما "ادرينالين" و"حفل زفاف".
وسيكون "الجماعة" أول مسلسل تنتجه شركة غود نيوز غروب، وهو من تأليف السيناريست وحيد حامد وإخراج المخرج عادل أديب وسيشارك فيه العديد من نجوم مصر والوطن العربي، وتحضر الشركة ليكون الأضخم من نوعه في تاريخ الدراما التليفزيونية العربية.
ويتم حالياً الاتفاق على تفاصيل العمل وتفريغ حلقات المسلسل واختيار بقية نجوم هذا العمل الضخم، كما يتم حالياً التحضير لبداية بناء ديكورات المسلسل منتصف شهر ابريل/نيسان المقبل وسيقوم بتصميم وتنفيذ الديكور، المهندس أيمن فتحي.
وأكد المخرج عادل أديب أن المهمة ستكون صعبة بالفعل لأن المسلسل يختلف كثيراً عن أي عمل درامي تليفزيوني آخر باعتباره يحمل ملفاً شائكاً للغاية، ومن المتوقع أن يثير حوله جدلاً كبيراً، وأشار إلى أنه سيتم تصويره بالكامل في مصر.