'الآن ناشرون وموزعون' .. إصدارات أردنية وعربية في معرض القاهرة للكتاب

حضور فاعل في المشهد الثقافي العربي

عمّان ـ تشـارك "الآن ناشرون وموزعون" في معـرض القـاهرة الدولي الثـامن والأربعيـن للكتـاب الـذي يقـام خلال الفتـرة 26/1-15/2/2017، وذلـك بالتعـاون مع دار صفصـافة للنشـر والتوزيع في الصـالة رقـم 3، قرب جناح المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وتقدم الدار للقارئ العربي مجموعة جديدة من إصدارتها القيمة التي تضاف إلى سلسلة إصداراتها التي بدأت عام 2013، في مجالات الرواية والقصة والشعر، والدراسات النقدية والأدبية والتاريخية، والسير الذاتية والغيرية، وأدب الرحلات، والمؤلفات الفكرية، وتحقيق كتب التراث.

ومن إصدارات "الآن ناشرون وموزعون" الأخيرة الأكثر مقروئية، الكتاب الفكري "أسفار هيكل سليمان بن داود" بجزأيه، الذي يتناول بكثير من البحث والتحليل التداخل ما بين الأسطوري والمقدس والسياسي في كثير من القضايا الفكرية التي شغلت تراثنا الثقافي، إضافة إلى كتب فكرية أخرى مثل "المنظور التأويلي في فكر محمد أركون" للباحث محمد الطوالبة، و"التحولات الاقتصادية والاجتماعية في الأردن (1950-1967)" للباحث الاقتصادي فهمي الكتوت، وكتاب الأديب د. سميح مسعود في سيرة المكان: "حيفا برقة - البحث عن الجذور"، وكتاب "محمد أمين الشنقيطي" رجل الدولة الأردني المعروف للباحث جعفر العقيلي، و"مذكرات الضابط الأردني سامي السماعين" الذي كان شاهداً على حقبة مهمة من تاريخ الأردن والمنطقة و"ما يشبه النضال" الذي تتناول فيه د. هدى فاخوري تجربتها وسيرتها في العمل الثقافي والنقابي والنضالي.

وضمن سلسلة روايات، تقدم الدار مجموعة من إصداراتها لكتّاب عرب مثل: سميحة خريس، وسليمان القوابعة، وأحمد الطراونة، وبكر السباتين، وبشرى أبو شرار، وموسى الأزرعي. إلى جانب مجموعات قصصية لهاشم غرايبة، وسعود قبيلات، ود. نهلة الشقران، وجعفر العقيلي، وصبحي الفحماوي، وعدي مدانات، ودراسات أدبية ليوسف بكار، وزياد الزعبي، وأحلام مسعد، وحسن عليان، وسلطان الزغول، وإبراهيم خليل، ودلال عنبتاوي.

وفي الشعر يعرض جناح الدار العديد من المجموعات للشعراء: د. خالد الكركي، ود. صلاح جرار، ود. مها العتوم، وخلدون منيعم، ود. سهى نعجة.

وفي الترجمة هناك ترجمات د. باسم الزعبي عن الأدب الروسي، وفي تطوير الذات كتاب شادي القهوجي "عندما بدأت التغيير".

كما تعرض الدار كتاب الكاتبة والأكاديمية السودانية المقيمة في النمسا د. إشراقة مصطفى "الدانوب يعرفني"، ورواية الكاتب والشاعر المصري أحمد فضل شبلول "رئيس التحرير"، ومجموعة القاص القطري حمد الزكيبا "الوجه الآخر للجدار"، ورواية المغربي صدوق نور الدين "الكوندليني"، ودراسة الناقد المغربي السهلي العويشي عن اللغة في ثلاثية أحلام مستغانمي، وكتابا السعودي سعود بن سعد "سراب مرئي" و"زوبعة في فنجان"، ومجموعة الشاعرة السعودية نوال المجاهد "هشّة"، ورواية الفلسطينية دعاء محمود "تركت العنوان"، ورواية الفلسطيني إبراهيم جيعان "أنهكتني إهمالا"، وكتاب مؤرخ حيفا د. جوني منصور "حيفا.. الكلمة التي صارت مدينة".

وأعرب محمد البعلي مدير دار صفصافة للنشر عن سعادته بالتعاون مع الآن ناشرون وموزعون، وأضاف: "نتطلع لتعزيز هذا التعاون وتطويره إلى آفاق جديدة".

يُذكر أن الآن ناشرون وموزعون تشق طريقها بثقة وثبات في عالم النشـر والتوزيع، فقد أوجدت لها حضورا فاعلا في المشهد الثقافي العربي من خلال إصداراتها ونشاطاتها الثقافية الواسعة.

ووقّعت الدار اتفاقيتي تعاون في مجال النشر والتوزيع وتبادل الأنشطة الثقافية مع دار صفصافة للنشـر والتوزيع في مصر، ومؤسسة بيت الغشّام للنشر والتوزيع والإعلام والترجمة في سلطنة عُمان، وقبل ذلك كانت قد وقعت اتفاقيات تعاون مع جامعة فيلادلفيا لنشـر أوراق مؤتمراتها الثقافية، تمكنت من إصدار ثلاثة كتب منها. إلى جانب اتفاقية تعاون مع الصالون الثقافي الأندلسي في مونتريال/ كندا.