الآلاف يتظاهرون في سوريا والبحرين احياء ليوم القدس

البحرينيون دائمو التفاعل مع القضية الفلسطينية

دمشق - تظاهر آلاف الفلسطينيين المقيمين في مخيم اليرموك (الضاحية الجنوبية لدمشق) الجمعة احياء لذكرى يوم القدس الذي يصادف الجمعة الاخيرة من رمضان.
وشارك طلاب ايرانيون وممثلون للاحزاب السورية في التظاهرة التي رفعت خلالها الاعلام الفلسطينية والسورية ورايات حزب الله اضافة الى ممثلي الفصائل الفلسطينية الموجودين في دمشق.
وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لاسرائيل والولايات المتحدة.
وفي المنامة تظاهر آلاف من البحرينيين الجمعة في منطقة شارع البديع شمال البحرين احياء لذكرى يوم القدس الذي يصادف الجمعة الاخيرة في شهر رمضان.
وشارك حوالي 8 الى 10 آلاف شخص في هذه التظاهرات التي خرجت بعد صلاة الجمعة من جامع الصادق بقرية الدراز (14 كيلومترا شرقي العاصمة المنامة) وشارك فيها رجال دين شيعة يتقدمهم الشيخ عيسى قاسم والسيد عبدالله الغريفي وهما اثنان من كبار رجال الدين الشيعة في البحرين.
ورفع المتظاهرون اعلاما بحرينية واعلاما فلسطينية واعلام حزب الله وصورا لمؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران آية الله الخميني ومرشد الجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي وزعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله ورددوا هتافات معادية لاسرائيل وقاموا بحرق علم اسرائيلي في التظاهرة.
ومنذ بداية الاصلاحات في البحرين، فان هذه هي المرة الثانية التي تخرج فيها مسيرات في يوم القدس الذي دعا اليه قبل 23 عاما مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران اية الله الخميني، حيث تم احياء المناسبة نفسها العام الماضي.