اكس بوكس

هامبورج (المانيا) - من رينات جريمينج
صندوق العاب المستقبل

تواترت مؤخرا على شبكة الانترنت شائعات بأن شركة مايكروسوفت أزاحت الستار عن آخر ما انتجته من أجهزة ألعاب الفيديو التي تعرف باسم إكس بوكس.
وتقول مايكروسوفت إن جهاز إكس بوكس-360 سيحتل المرتبة الاولى بين أجهزة ألعاب الفيديو بفضل ما يتمتع به من إمكانيات جديدة وأجهزة تحكم متميزة وتكنولوجيا متطورة. ويمثل هذا الجهاز آخر محاولات مايكروسوفت للتفوق على شركة سوني التي تحتل مكانة بارزة على ساحة ألعاب الفيديو بفضل جهازها بلاي ستيشن-.2
ويقول أندي هورن رئيس تحرير مجلة جيم برو المعنية بألعاب الفيديو إن "الاختبارات المبدئية التي أجريناها على جهاز إكس بوكس-360 أظهرت أنه يدعو للاعجاب وتتميز أجهزة التحكم في الجهاز الجديد بأنها أفضل كثيرا من الطراز السابق".
لم يعد الجهاز إكس بوكس-360 يأخذ شكل الكمبيوتر الشخصي بل أصبح أصغر حجما بصورة كبيرة وله سطح محدب ويمكن وضعه على أي من جوانبه.
ويقول جيه. ألارد وهو مسئول بشركة مايكروسوفت "الانتقال من إكس بوكس إلى إكس بوكس-360 يشبه الانتقال من ألعاب الفيديو ثنائية الابعاد إلى الالعاب ثلاثية الابعاد".
ودخلت مايكروسوفت مجال ألعاب الفيديو منذ ثلاث سنوات ونصف لتتنافس في هذا المجال مع شركتي سوني ونينتندو اليابانيتين.
واستطاعت مايكروسوفت التفوق على نينتندو ولكنها لم تستطع التغلب على سيطرة سوني على سوق أجهزة ألعاب الفيديو.
ومن المرجح أن يطرح الجهاز إكس بوكس-360 في الاسواق بحلول أعياد الكريسماس المقبلة. ويتوقع المراقبون ألا تتمكن شركة سوني من طرح الجيل الجديدة من أجهزتها لالعاب الفيديو قبل منتصف عام 2006.