افتراس أسود السنغال للفراعنة في التصفيات الافريقية

بداية قوية

دكار - حقق منتخب السنغال بداية قوية في التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا لكرة القدم في المغرب مطلع 2015 بفوزه على ضيفه المصري 2-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل مام بيرام ضيوف (17) وساديو ماني (45+1) الهدفين.

وكان المدير الفني للفراعنة لكرة القدم شوقي غريب استدعى 27 لاعبا للمشاركة لمواجهة أسود السنغال.

وكانت بعثة المنتخب المصري غادرت إلى العاصمة السنغالية دكار بالرغم من المخاوف بشأن فيرس ايبولا المنتشر فى بعض دول غرب افريقيا، اضافة الى قلق من تردي حالة ملعب ليوبولد سيدار سنجور الذي سيستضيف المباراة.

وكان المنتخب المصري قد استعد لمواجهتي اسود السنغال وتونس في التصفيات بفوز ودي على كينيا بهدف نظيف.

وكانت مصر فازت على ضيفتها كينيا 1-صفر في لقاء ودي أقيم في أسوان.

وسجل المهاجم الشاب عمرو جمال في وقت سابق هدف مصر والمباراة الوحيد بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني مستفيدا من تمريرة من زميله صبري رحيل.

وكان شوقي غريب مدرب مصر قال "أشعر بالثقة والطمأنينة لمستوى لاعبي مصر قبل السفر إلى السنغال. هذه الثقة زادت بعد الأداء الجيد لمجموعة اللاعبين المحليين".

وكان المدير الفني شدد على أن الفريق جاهز لخوض المباراة تحت أي ظروف، وأنه يتوقع مثل هذه الأمور سواء فيما يتعلق بالإقامة أو بملعب المباراة والتدريب.

واستبعد غريب كلا من محمد عبدالشافي ورامي ربيعه للإصابة، بينما غاب محمود حسن لانضمامه الى معسكر المنتخب الاولمبي.

وتلعب تونس مع بوتسوانا السبت في المجموعة ذاتها.

ويتأهل الى النهائيات صاحبا المركزين الاول والثاني في كل مجموعة، بالاضافة الى صاحب افضل مركز ثالث في المجموعات السبع.

وتحمل مصر الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب (7 مرات)، وهي تسعى للعودة الى امجادها بعد الاحداث الامنية الاخيرة وغيابها عن نسختي 2012 و2013.

ويقود المنتخب المصري غريب الذي عمل مساعدا لحسن شحاتة خلال الفترة الذهبية بين 2006 و2010 عندما احرز "الفراعنة" اللقب ثلاث مرات متتالية.