افتح فيسبوك على هاتفك والشاشة مغلقة

فيسبوك يواصل سد ثغرات تطبيقه لنظام اندرويد

لندن - أطلق فيسبوك تحديثا جديدا لتطبيقه الرسمي لنظام اندرويد، يتيح للمستخدم مراجعة التعليقات الجديدة والإعجاب بمشاركات الأصدقاء من شاشة قفل الهاتف مباشرةً دون الحاجة لفتح تطبيق فيسبوك نفسه.

وتتلخص اهم مميزات التحديث الجديدة أبرزها ميزة "كفر فيد"، وفقاً لما نقله مسؤولون في "فيسبوك".

وتعد "كفر فيد" أحد مميزات تطبيق فيسبوك هوم الذي أطلقته فيسبوك سابقاً هذا العام، وهي الميزة التي تعرض الصور والتحديثات الجديدة على حساب المستخدم عبر شاشة القفل في الهاتف.

ويمكن للمستخدم تفعيل الميزة الجديدة عبر إعدادات تطبيق "فيسبوك" بالضغط على خيار "هوم سيتينغ" وتفعيل الخيار "يوز از لوك سكرين".

ووفرت "فيسبوك" مميزات أخرى لبقية الهواتف التي لن تحصل على ميزة "كفر فيد"، وهي إمكانية حفظ الصور إلى الهاتف مباشرةً من شاشة عرض الصور، كما عالج التحديث ثغرة كانت تعرض مساحات بيضاء بدلاً من الصور في صفحة خلاصات الأخبار.

وأوضح “فيسبوك” أن ميزة "كفر فيد" ستكون متوافرة للهواتف التي يدعمها تطبيق فيسبوك هوم مثل هواتف سامسونج غالاكسي اس 3 وسامسونغ جالاكسي نوت 2 و انش تي سي 1 اكس و واتش تي سي 1 اكس بلس و اتش تي سي فيرست وسامسونغ جالاكسي 4 و اتش تي سي 1 ونيكسز فور.

ويتوافر التحديث الجديد على متجر "غوغل بلاي" لمستخدمي أجهزة "أندرويد" في عدد من الدول، حيث أوضحت "فيسبوك" أنها ستوفر التحديث الجديد تدريجياً لكل مستخدميها حول العالم.

ويأتي هذا النجاح الجديد لـ"فيسبوك" بعدما اعلن قبل نحو اسبوع عن تجاوز عدد مستخدميه حاجز 1.15 مليار مستخدم نشط شهرياً خلال الربع الثاني من العام 2013.

وسجل الموقع ارتفاعاً ملحوظاً في عدد مستخدميه مقارنة بالربع الأول والذي وصل فيه عدد المستخدمين إلى 1.11 مليار مستخدم نشط شهرياً.