افتتاح نادي إلس للغولف في مدينة دبي الرياضية

نادي إلس للغولف يعتبر المشروع الأبرز ضمن دبي لاند

دبي - دشنت مدينة دبي الرياضية الثلاثاء نادي الغولف الذي سيحمل اسم اسطورة هذه اللعبة الجنوب افريقي ايرني الس.
وصمم إلس ملاعب للغولف في كل من شمال أميركا وآسيا وأفريقيا، إلا أن عددا قليلا من المشاريع المختارة في العالم ستحمل اسم "نادي إلس للغولف"، والذي يشكل علامة فارقة للمنشآت التي ستستفيد بشكل كبير من خبرة إيرني إلس وفريقه.
وقال إلس لدى تدشينه النادي : "تطلعنا منذ عدة سنوات لهذا اليوم، يوم افتتاح "نادي إلس للغولف"، ليكون الأول من نوعه في العالم، لا سيما أنه يمثل مناسبة خاصة لكل من عمل في هذا المشروع الرائع منذ بدايته. وسيقدم النادي تجربة رائعة لا مثيل لها لكافة لاعبي الغولف من جميع المستويات".
ويحتوي ملعب "نادي إلس للغولف" على 18 حفرة، وعلى العديد من منصات قذف كرات الغولف والممرات إلى جانب الساحات المتموجة المصممة بدقة بالغة، ما يجعله إضافة مهمة لملاعب ومرافق الغولف ذات المستوى العالمي في منطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه قال خالد عبد الرحيم الزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية: "نفخر أن يكون ملعب إلس للغولف أول منشأة يكتمل إنجازها في مدينة دبي الرياضية. فقد صمم الملعب بحيث يتخطى كافة التوقعات والمعايير العالمية".
وفي أعقاب عمليات التطوير التي استغرقت سنوات من التخطيط والاهتمام بالتفاصيل، جاء إطلاق "نادي إلس للغولف" بنجاح ليكون خطوة إلى الأمام في مدينة دبي الرياضية، المشروع الأبرز ضمن دبي لاند.
يذكر ان مدينة دبي الرياضية هي المشروع الرئيسي ضمن دبي لاند وتبلغ تكلفتها 3.6 مليارات دولار. ويمثل المشروع مدينة بمساحة 50 مليون قدم مربع متعددة الاستخدامات والتي من المقرر أن تكون المدينة الرياضية الأولى من نوعها في العالم.
وستضم المدينة ملعبا خارجيا يتسع لستين ألف متفرج وسيستخدم لاستضافة مباريات كرة القدم والركبي وألعاب القوى والرياضات المتنوعة وغيرها من الفعاليات الأخرى، وملعبا داخليا يتسع لعشرة آلاف متفرج ويناسب الرياضات التي تحتاج إلى أرضية صلبة بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات، كما يضم حلبة جليد قابلة للفك والتركيب.
وتضم المدينة ايضا ملعبا مخصصا للعبة الكريكيت يتسع لخمسة وعشرين ألف متفرج، واخر للعبة الهوكي ويتسع لخمسة الاف متفرج.