اغلاق مكتب قناة الجزيرة في عمان

قناة الصداعات المزمنة للحكومات العربية

عمان - قرر وزير الدولة للشؤون السياسية ووزير الاعلام الدكتور محمد عفاش العدوان اغلاق مكتب قناة الجزيرة الفضائية القطرية في الاردن وسحب الترخيص الممنوح للمكتب ووقف كافة التسهيلات الممنوحة اليه بموجب قانون المطبوعات والنشر، وكذلك منع الاشخاص الذين يقدمون انفسهم كمراسلين للقناة من ممارسة العمل او القيام باي نشاط داخل المملكة تحت طائلة المسؤولية القانونية.
وقال العدوان ان قناة الجزيرة القطرية تتعمد على الدوام الاساءة الى الاردن والى مواقفه القومية بصورة مباشرة حينا وغير مباشرة احيانا.
واضاف ان هذه القناة تجاوزت كل القيم المهنية والاخلاقية في التعامل مع الكثير من القضايا القومية وفي استهداف مواقف دون غيرها وبشكل يؤكد انه لاهدف لها سوى خلق البلبلة والاشاعة في الصف العربي واذكاء الفتنة خدمة لاغراض لا يعرفها سوى القائمين على هذه المحطة ومن يخططون لبرامجها من ورائهم.
وقال" فوق هذا فقد تجاوزت هذه القناة كافة اشكال اللياقة في برامجها فتطاولت على قادة الامة وشرفائها وناهضت كل توجه قومي ولاسيما في كل ما يتعلق بفلسطين والعراق".
وقال الدكتور العدوان ان هذه القناة تسئ بصورة متعمدة ومستمرة الى منجزات الامة وتنتهج التجريح والقدح اسلوبا لابراز كل ما هو سلبي في المجتمعات العربية.
ويأتي هذا القرار بعد 24 ساعة من بث القناة برنامجا سياسيا وجه المشاركون فيه انتقادات قاسية الى الاردن والاسرة الملكية الحاكمة.
ويقع مكتب القناة في مبنى شركة الانتاج الاردنية "جوردان مالتيميديا بروداكشن" التي تتعاون مع عدد كبير من شبكات التلفزيون من بينها قناة "الجزيرة" القطرية.
اما مدير المكتب محمد عجلوني فموجود حاليا في الولايات المتحدة.
وقال اثنان من المراسلين الاربعة للقناة في الاردن ياسر ابو هلالة (المراسل السياسي) وطارق ايوب (المراسل الاقتصادي) ان السلطات الاردنية لم تجر اي اتصال معهما.
وهي المرة الثانية التي يتم فيها اغلاق مكتب القناة في الاردن. وكان مكتب "الجزيرة" اغلق للمرة الاولى في 1998 بعد بث برنامج وجهت فيه انتقادات حادة الى الاردن.