اصابة شخصين بعد سقوط صاروخ في العاصمة الكويتية

الكويت - استهدف وسط العاصمة الكويتية ليل الخميس الجمعة بصاروخ، ما اصاب شخصين بجروح طفيفة على ما افادت السلطات الكويتية.
وقال مسؤول في وزارة الداخلية ان الصاروخ سقط عند الساعة 1:45 بالتوقيت المحلي (22:45 تغ من مساء الجمعة) في المياه على بعد عشرة امتار من الشاطئ ولكن شظايا الصاروخ امتدت على مسافة 300 متر والحقت اضرارا في سوق الشرق، وهو احد اكبر المراكز التجارية في الكويت.
واصيب شخصان بجروح خفيفة في الانفجار وتمت معالجتهما في المستشفى قبل ان يغادراه، على ما نقلت وكالة الانباء الكويتية عن مدير المستشفى الاميري طارق الجسار.
واضاف الجسار ان مواطنا كويتيا واخر مصريا اصيبا بجروح طفيفة.
ويقع سوق الشرق الذي اقفل ابوابه عند الساعة على بعد مئات الامتار من مقر وزارة الخارجية واحد قصور امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح.
وسقطت الشظايا امام المركز التجاري الذي تطايرت ابوابه الزجاجية وتعرض لخسائر جسيمة. كما دمرت واجهة احدى قاعات السينما المجاورة للمركز وتضرر سقفها.
ولم تطلق صفارات الانذار للتحذير من خطر وشيك.
وقال مسؤول اخر في وزارة الداخلية ان "الصاروخ اطلق على علو منخفض جدا وهذا ما يفسر عدم اكتشافه من قبل نظام الدفاع المضاد للصواريخ. وقد يكون ايضا اطلق من البحر".
وفي وقت كانت الشرطة تحاول منع مئات الاشخاص والصحافيين من الاقتراب من مكان الانفجار، تمكن خبراء الاسلحة الجرثومية والنووية والكيميائية بعد ساعة من الوصول الى المكان.
ومنذ اندلاع الحرب ضد العراق في 20 آذار/مارس اطلق 15 صاروخا عراقيا على الكويت التي انطلق منها عشرات آلاف الجنود الاميركيين والبريطانيين للمشاركة في الحرب ضد هذا البلد.