اشبيلية يتطلع للتتويج بطلا للدوري الاوروبي للمرة الثانية على التوالي

بداية جيدة لاشبيلية

نيقوسيا - استهل اشبيلية الاسباني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه على ضيفه فيينورد روتردام الهولندي 2-صفر الخميس في اشبيلية في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، يدين اشبيلية الذي احرز لقبه الثالث في المسابقة الموسم الماضي بعد عامي 2006 و2007 اثر فوزه على بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في تورينو، بفوزه على فيينورد الذي احرز اللقب عامي 1974 و2002، الى البولندي غريغوري كريتشوفياك (8) والكاميروني ستيفان مبيا (31).

وواصل النادي الاندلسي الذي حقق فوزه الـ50 في 94 مباراة خاضها في المسابقة حتى الان، بدايته القوية لهذا الموسم بقيادة مدربه اوناي ايمري اذ جمع 7 نقاط من اصل 9 ممكنة في مستهل مشواره في الدوري المحلي.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب ستاندار لياج البلجيكي على رييكا الكرواتي بالنتيجة ذاتها سجلهما لوران سيمان (74) والبرازيلي فينيسيوس اراوجو (87).

وفي المجموعة الثامنة، ضرب ايفرتون الانكليزي بقوة واكرم وفادة ضيفه فولسبورغ الالماني باربعة اهداف للسويسري ريكاردو رودريغيز (15 خطأ في مرمى فريقه) والايرلندي سيموس كولمان (45+1) وليتون باينز (47 من ركلة جزاء) والبلجيكي ميرالاس (89) مقابل هدف لريكاردو رودريغيز (90+4).

في المقابل، سقط ليل الفرنسي في فخ التعادل امام ضيفه كراسنودار الروسي بهدف للدنماركي سايمون كياير (63) مقابل هدف للكولومبي ريكاردو لابورد (35).

وفي التاسعة، حول نابولي الايطالي تخلفه امام ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدف لجوزيف هوسباور (14) الى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها الارجنتيني غونزالو هيغواين (23 من ركلة جزاء) والبلجيكي درييس ميرتنس (51 و81).

وفي المجموعة ذاتها، سحق يونغ بويز السويسري ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي يان ليكياكس (5) وريناتو ستيفن (29) ورافايل نوزولو (63) وادريان نيكي (80) والفرنسي غيوم هوارو (90+2).

وحذا فيورنتينا الايطالي حذو مواطنه نابولي وتغلب على ضيفه غانغان الفرنسي 3-صفر ضمن المجموعة الحادية عشرة.

وسجل البيروفي خوان مانويل فارغاس (34) والكولومبي خوان كوادرادو (67) وفيديركو برنارديشي (88) الاهداف.

وفي المجموعة ذاتها، حقق باوك اليوناني فوزا كبيرا على ضيفه دينامو مينسك البيلاروسي بستة اهداف للمجري نيمانيا نيكوليتش (4 خطأ في مرمى فريقه) وستيفانوس اثاناسياديس (11 و16 و28) وديميتريس بابادوبولوس (50) وثيوفانيس تسانداريس (89) مقابل هدف لنيمانيا نيكوليتش (80).

وبنصف دزينة ايضا وفي المجموعة العاشرة، فاز شتيوا بوخارست الروماني على البورغ الدنماركي تناوب على تسجيلها لوسيان سانمارتن (51) وراوول روسيسكو (59 من ركلة جزاء و73) وكلاوديو كيسيرو (61 و65 و72).

وفي المجموعة ذاتها، عاد دينامو كييف الاوكراني بفوز ثمين على مضيفه ريو افي البرتغالي بثلاثة اهداف نظيفة سجلها اندري يارمولنكو (20) والمغربي يونس بلهندة (25) وارتيم كرافيتس (70). وفي المجموعة الثانية عشرة، خسر ميتاليست الاوكراني امام طرابزون سبور التركي بهدف لفلاديمير غومينيوك (61) مقابل هدفين للغيني كيفن كونستان (25) واليوناني افرام بابادوبولوس (90).

وفاز ليخيا وارسو البولندي على لوكيرين البلجيكي بهدف وحيد سجله الصربي ميروسلاف رادوفيتش في الدقيقة 58.