اسياد2010: فرسان السعودية يحرزون ذهب الحواجز

فرسان الامارات والسعودية اثبتوا جدارتهم

غوانغجو (الصين) - احرز المنتخب السعودي الاثنين الذهبية، ومنتخب الامارات الفضية في قفز الحواجز للفرق ضمن مسابقة الفروسية في دورة الالعاب الاسيوية السادسة عشرة المقامة في مدينة غوانغجو الصينية حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

واحتفظ المنتخب السعودي المؤلف من رمزي الدهامي (38 عاما) والامير عبدالله بن متعب (26 عاما) وعبدالله الشربتلي (27 عاما) وخالد العيد (49 عاما) بالذهبية التي احرزها قبل 4 سنوات في اسياد الدوحة 2006، وحل امام نظيره الاماراتي المكون من الشيخة لطيفة آل مكتوم (25 عاما) والشيخ راشد آل مكتوم (29 عاما) والشيخ ماجد القاسمي /اكرر القاسمي/ (19 عاما) واحمد الجنايبي (37 عاما)، فيما جاء منتخب هونغ في المركز الثالث.

وارتكب المنتخب السعودي 4 اخطاء فقط مقابل 11 لكل من الامارت وهونغ كونغ فجرت بينهما جولة فاصلة انتهت بفوز الامارات.

وجاء المنتخب القطري رابعا وارتكب 24 خطأ.

وتعول السعودية على منتخب الفروسية الذي يضم ايضا كمال باحمدان، واعضاؤها معروفون جدا فالأمير عبدالله بن متعب حقق العديد من الانجازات منها ذهبية بطولة دبي الدولية 2007 والتأهل لكأس العالم 2007 والتأهل لأولمبياد بكين 2008 وغيرها من الانجازات.

ومن جهته، حاز الشربتلي مؤخرا فضية الفردي في قفز الحواجز في دورة الالعاب العالمية للفروسية للفردي في ولاية كنتاكي الأميركية الشهر الماضي، وساهم في تأهل المنتخب الى اولمبياد 2012 في لندن.

وتوج العيد ببرونزية أولمبياد سيدني 2000، ونال العديد من الألقاب، ويشارك على الجواد "بروسلي بوي" الذي يصنف كأحد أفضل عشرة جياد في العالم وتم استقطابه قبل 4 أشهر من المكسيك، فيما حقق باحمدان والدهامي نتائج طيبة في الحافل التي شاركوا فيها.

من جانبه، اثبت فرسان الامارات جدارتهم وفي مقدمهم الشيخة لطيفة آل مكتوم التي شاركت في منافسات القفز في الدورة العالمية في كنتاكي الاميركية ايضا.