اسياد 2010: ذهب الكاراتيه للاردن والفضة والبرونز للكويت والسعودية

مزيد من المداليات

غوانغجو (الصين) - احرزت الاردنية منار شعث الخميس ذهبية وزن فوق 68 كلغ ضمن رياضة الكاراتيه في دورة الالعاب الاسيوية السادسة عشرة المقامة في مدينة غوانغجو الصينية حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

وتغلبت شعث في النهائي على الماليزية جميلة جمال الدين 5-2، وكانت البرونزية من نصيب باولا بيريرا كاريون من ماكاو والصينية لينغ لينغ تانغ.

واحرز الاردني بشار النجار فضية وزن تحت 60 كلغ بعد ان خسر في النهائي امام الكازخستاني دارخان اساديلوف صفر-3، وحصل كل من الاندونيسي دوني دروامان والفيتنامي مينه دوك تران على برونزية.

من جانبه، احرز الكويتي عبدالله العتيبي فضية وزن تحت 67 كلغ بعد ان خسر في المباراة النهائية امام الكازخستاني رينات ساغانديكوف 1-2.

وحصل فهد الختامي على البرونزية بعد فوزه على الاردني سفيان حمزة 3-1، وقبله على السوري كرين عثمان في ربع النهائي، فيما ذهبت البرونزية الثانية الى الكوري الجنوبي لي جي هوان.

وكانت ذهبية وزن تحت 55 كلغ في منافسات السيدات من نصيب الفيتنامية لي بيتش بوونغ التي تغلبت في النهائي على اليابانية ميكي كوباياشي، فيما نالت كل من الكورية الجنوبية اهن تاي ايون والايرانية فاطمة شالاكي ميدالية برونزية.

وشارك عدد كبير من اللاعبين العرب في الاوزان الاربعة لهذا اليوم فلم ينجحوا، وتعرض القطري عبد العزيز دلول للسقوط مرتين بضربات على الفك من الكوري الجنوبي لي جي هوان في ربع نهائي وزن تحت 67 كلغ، ونقل بعد السقوط الثاني على حمالة.