اسماء الفلسطينيين الذين تطالب اسرائيل بابعادهم

قريبات لعنان خميس يبكين بعد سماعهن نبأ التوصل لاتفاق بابعاده

بيت لحم (الضفة الغربية) - نص الاتفاق الذي توصل اليه دبلوماسيون اميركيون واوروبيون على ابعاد 13 فلسطينيا تطالب بهم اجهزة الامن الاسرائيلية الى ايطاليا فيما سينقل 26 آخرون الى سجن في غزة وسيتم اطلاق سراح الباقين.
وفي ما يلي اسماء الفلسطينيين الذين تنوي اسرائيل ابعادهم، تم الحصول عليها من مصادر فلسطينية، مع لمحة من النشاطات التي تتهمم اسرائيل بتنفيذها والتي تم الحصول عليها من مصادر اسرائيلية.
1- العقيد عبد الله داود، مدير المخابرات العامة لمحافظة بيت لحم. من مواليد مخيم بلاطة في نابلس عام 1962. سبق ان ابعد عام 1992 على خلفية نشاطات طلابية مع ستة من طلاب جامعة النجاح في نابلس لثلاث سنوات. تتهمه اسرائيل بتنفيذ مهام في اطار "التنظيم"، وهي التسمية التي تطلقها اسرائيل على الجناح العسكري لحركة فتح، وتنفيذ عمليات متعددة، وانتاج مواد متفجرة، وتهريب اسلحة وتوفير حماية لمنفذي العمليات المناهضة لاسرائيل والتعاون مع المسلحين مطلقي النار على مستوطنة جيلو المقامة على اراضي بيت جالا.
2- ابراهيم موسى عبيات، من مواليد 1973 ومن سكان مدينة بيت لحم. تتهمه اسرائيل بقيادة خلايا عسكرية وتعتبره من القادة البارزين لكتائب شهداء الاقصى، وبانه كان يطلق قذائف الهاون على مستوطنة جيلو. كما تعتبره مسؤولا عن الهجوم الذي اسفر عن مقتل ضابط المخابرات العسكرية ايهودا ادري في حزيران / يونيو 2001، ومسؤولا عن مقتل المستوطنة ساريت عمراني في ايلول/سبتمبر 2001، وعن مقتل افي بوعز في كانون الثاني/يناير 2002.

3- جهاد جعارة، من مواليد عام 1971 ومن سكان مدينة بيت لحم. عضو في احد اجهزة الامن الفلسطينية وتتهمه اسرائيل بانه احد اعضاء "تنظيم" فتح الفعالين، وبانه وراء استهداف العديد من الجنود ومدنيين اسرائيليين في هجومات مسلحة على مستوطنة جيلو والطرق الالتفافية، وقام بتوفير حماية مخابىء "لمطلوبين".

4- محمد سعيد عطا الله سالم، من مواليد 1979 واحد سكان مخيم الدهيشة في بيت لحم، تتهمه اسرائيل بانه عضو كبير في كتائب الاقصى ومتورط في تخطيط عمليات انتحارية في بيت اسرائيل في اذار/مارس 2002، وفي سوبرماركت كريات يوفيل في اذار/مارس 2002 في القدس الغربية.

5- خالد ابو نجمة، احد افراد جهاز المخابرات العامة الفلسطينية

6- رامي الكامل، احد افراد كتائب شهداء الاقصى.

7- محمد مهنا، احد افراد جهاز المخابرات العامة الفلسطينية

8- عنان خميس، عضو في حركة فتح.

9- خليل عبد الله، عضو في حركة فتح.

10- احمد حمامرة، عضو في حركة فتح.

اما اعضاء حركة حماس فهم،

11- ابراهيم محمد سالم عبيات، من مواليد عام 1961 ومن سكان مدينة بيت لحم. تتهمه اسرائيل بانه احد مسؤولي حركة حماس الفعالين، وتتهمه بتنفيذ "نشاطات ارهابية".

12- عزيز جبران، مواليد عام 1971 ومن سكان مدينة بيت لحم، تتهمه اسرائيل بانه قيادي فعال في حركة حماس ومنتج للاسلحة.

13- ممدوح الورديان، عضو في حركة حماس.