اسطوانة جديدة للشاب مامي

باريس - من هدى ابراهيم
استقبال حافل للشاب مامي في باريس

حين اعلن الميكروفون حضور الشاب مامي لتوقيع اسطوانته الجديدة مساء الاربعاء، احتشد الشباب امام رقم الجناح المعلن عنه في خيمة معرض الكتاب العربي والاوروبي المقامة في باحة معهد العالم العربي الفسيحة في باريس ليحصل كل على توقيعه ولتنفذ الاسطوانات سريعا.

وجاء حضور شاب مامي الى معرض الكتاب العربي الاوروبي السادس الذي ينظمه المعهد وينتهي الاحد، بناء على دعوة اذاعة "فرانس - مغرب" التي اقامت من قلب المعرض محطة ارسال صغيرة لها، ونظمت التوقيع قبل ان تجري مقابلة مباشرة مع الفنان الجزائري الذي اختار له الجمهور لقب "ملك الراي".

وقال شاب مامي انه بصدد متابعة جولاته العالمية خلال العام الحالي والعام المقبل حيث سيقوم في الخريف بزيارة بيروت للمشاركة في مهرجان الفرانكوفونية ويقوم العام المقبل بجولة خلال شهري آذار/مارس ونيسان/ابريل تشمل ابو ظبي والقاهرة وعمان والمنامة.

ويتابع مامي في اسطوانته الجديدة التي صدرت هذا الاسبوع نهجه الغنائي في موسيقى الراي التي برع فيها وهي تتضمن 13 اغنية بينها 12 جديدة سجلها مامي بين باريس ونيويورك اولها اغنية "الراي شيك" وهي عبارة عن تحية لهذا الفن الشعبي الذي راج بين شباب الجزائر بلغة شعبية جدا يرى مامي انها لغة "شيك" وهو يخاطب حبيبته بها.

وتمتاز هذه الاغنية بخلفية صوتية مميزة وضعها كل من المغني ستينغ، الذي ادى معه شاب مامي اغنية "ديزرت روز" (وردة الصحراء) التي حققت نجاحا واسعا العام الماضي، والمنتج نيل رودجرز.

وقد وضع مامي الحان الاغنية الثالثة في الالبوم بالاشتراك مع المغني الفرنسي شارل ازنافور وهي بعنوان "تعال حبيبي".

وفي هذا الالبوم الجديد يغني شاب مامي خيبته من الدنيا والحب ويعاتب الحبيبة في مزيج موسيقي بين شرقي وغربي مع الكثير من العامية الجزائرية والكثير ايضا من النضج والتأمل.