اسرائيل تعتزم الانسحاب من جنين

موعد الانسحاب من غزة يقترب

غزة - اكد مصدر رسمي فلسطيني الاربعاء ان الاجتماع الذي عقد بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ليل الثلاثاء الاربعاء "ايجابي" موضحا انهما اتفقا خلاله على ان يتم تسليم جنين قبل الانسحاب الاسرائيلي من غزة منتصف آب/اغسطس المقبل.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية والامن الفلسطينية توفيق ابو خوصة ان الاجتماع كان "ايجابيا". واضاف انه تم "الاتفاق على ان يتم تسليم مدينة جنين قبل الانسحاب حتى يتمكن الجانب الفلسطيني من تركيز قواته فيها".
واضاف ابو خوصة ان الجانبين اتفقا ايضا على "تزويد الطرف الفلسطيني بخطة الانسحاب الاسرائيلي (...) بالتواريخ والجداول الزمنية للانسحاب".
واشار الى ان الجانب الاسرائيلي استعد "لتسليم كل التجهيزات والمعدات المحجوزة في الموانئ (الاسرائيلية) ونقاط العبور بعد ان يسلم الطرف الفلسطيني الكشوفات اللازمة لذلك".
وشارك في اللقاء الذي عقد في تل ابيب مساعد رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال موشي كابلينسكي ونائب وزير الداخلية الفلسطيني اللواء جمال ابو زايد.
وبحث الجانبان خصوصا في التنسيق الامني لانسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة واجلاء ثمانية آلاف مستوطن يهودي موجودين في المنطقة المذكورة.
وسيتم ايضا اجلاء حوالي 400 مستوطن يعيشون في اربع مستوطنات عشوائية في شمال الضفة الغربية.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز ووزير الداخلية الفلسطيني نصر يوسف اتفقا على جدول اعمال هذه الاجتماعات في محادثات اجرياها الاسبوع الفائت.