اسرائيل تعترض على مسلسل مصري

محمد صبحي يمثل وينتج المسلسل

القدس المحتلة - انتقدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية بشدة مصادقة لجنة حكومية مصرية قبل عدة أيام على بث مسلسل تلفزيوني جديد يعتمد على كتاب "برتوكولات حكماء صهيون" الذي يعتبره الإسرائيليون أحد أشهر الكتب المعادية لهم في العالم، والذي تدور أحداثه حول "المؤامرة الصهيونية للسيطرة على أرض فلسطين".
وقال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي الحاخام ميخائيل ملكيؤر: "للأسف الشديد لا يجري الحديث عن حادثة واحدة إنما عن قدر كبير من اللاسامية (أي معاداة اليهود) في وسائل الإعلام العربية".
وأضاف يقول: "آمل أن لا تصادق السلطات المصرية في نهاية الأمر على بث المسلسل لأن بثه قد يضر بالتعاون المشترك في منطقة الشرق الأوسط" على حد تعبيره.
ويقول الإسرائيليون إنه تم تأليف كتاب "برتوكولات حكماء صهيون" قبل حوالي 100 عام من قبل ضابط مخابرات عمل لصالح القيصر الروسي. وتصفه وسائل الإعلام العبرية بأنه "وثيقة مزيفة توثق خطة اليهود للسيطرة على العالم بأكمله".
هذا ومن المتوقع أن يقوم التلفزيون المصري بإنتاج صيغة خاصة لهذا الكتاب بمشاركة 200 ممثل. وأطلق على المسلسل اسم "فارس بلا جواد" ويتم تصويره في هذه الأيام. ومن المفروض أن يبث التلفزيون المصري والقناة الفضائية "دريم" هذا المسلسل خلال في شهر رمضان الذي سيحل بعد حوالي الشهر.
وقد بادر إلى إنتاج المسلسل الممثل المصري الشهير محمد صبحي، بطل المسلسل، والذي سيلعب 14 دوراً مختلفاً منها دور حاخام يهودي. ومن بين القضايا التي سيعالجها المسلسل "المؤامرة الصهيونية" لتأسيس دولة عبرية تمتد من نهر النيل حتى نهر الفرات. كما يصف المسلسل كيف قتل الصهاينة خمسة أشخاص بسبب كشفهم لهذه "المحاضر". (قدس برس)