اسرائيل تشن غارات مكثفة على ضاحية بيروت الجنوبية

الدخان يتصاعد من بيروت

صور (لبنان) - افادت مصادر الشرطة ومصادر حزب الله وحركة امل ان 19 شخصا قتلوا الثلاثاء بينهم ثمانية مدنيين في جنوب لبنان والبقاع في حين اعلن حزب الله وحركة امل عن مقتل عشرة من عناصرهما بين مقاتلين ومسعفين كما اعلنت قوى الامن الداخلي مقتل احد عناصرها في القصف.
وتجدد عصر الثلاثاء القصف على الضاحية الجنوبية لبيروت وافاد مصور ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن عصر الثلاثاء اربع غارات على هذه المنطقة التي تعتبر معقلا لحزب الله.
كما تواصلت الغارات الجوية على الجنوب اللبناني واعلنت الشرطة اللبنانية ان سبعة من افراد عائلة واحدة قتلوا الثلاثاء في قصف اسرائيلي على منزلهم في مدينة النبطية جنوب لبنان.
وفي منطقة البقاع اعلنت الشرطة اللبنانية ان الطيران الحربي الاسرائيلي قصف عصرا منطقة تقع جنوب غرب بعلبك (90 كلم عن بيروت) في سهل البقاع ما ادى الى سقوط قتيل مدني.
وقال المصدر نفسه ان الطيران الاسرائيلي قصف سيارة مدنية كانت تسير على الطريق بين بلدتي سرعين الفوقا وسرعين التحتا الواقعتين على بعد نحو عشرين كيلومترا جنوب شرق بعلبك ما ادى الى مقتل سائقها على الفور واحتراق السيارة بشكل كامل.
من جهة ثانية اعلن حزب الله مقتل اربعة من عناصره اضافة الى مسعفين يعملان في خدمات الاغاثة في حين اعلنت حركة امل مقتل اربعة من عناصرها.
ويرتفع بذلك عدد عناصر حزب الله الذين قتلوا الى 25 عنصرا بينهم مسعفان في حين يرتفع عدد عناصر حركة امل الذين قتلوا منذ بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي في الثاني عشر من الشهر الجاري الى خمسة عناصر.
وسقط منذ الثاني عشر من الشهر الجاري اي منذ بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي على لبنان 393 شخصا بينهم 335 مدنيا و28 عسكريا او شرطيا لبنانيا.
كما وسع الطيران الاسرائيلي قصفه الى القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني حيث شن سبع غارات بين الساعة التاسعة والعاشرة (السادسة والسابعة تغ) استهدفت بلدتي الخيام وكفركلا في منطقة مرجعيون وغارتين على دبين ما ادى الى تدمير منزلين من دون وقوع ضحايا.
من جهة ثانية افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان الزوارق الاسرائيلية تقوم بقصف بلدات عدة في الجنوب اللبناني بين الناقورة حيث مقر قوة الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة ومرفأ صور (83 كلم جنوب بيروت).
وبقي الوضع العسكري على الارض غامضا في منطقة بنت جبيل ففي حين اعلنت اسرائيل سيطرتها على المدنية منذ الصباح اعلن حزب الله ان المعارك لا تزال متواصلة على اطرافها الامر الذي اكدته قوى الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة.