استشهاد فلسطيني في توغل اسرائيلي بدير البلح

شبان فلسطينيون صعدوا على ظهر دبابة اسرائيلية في دير البلح

غزة - اعلنت مصادر طبية مقتل فلسطيني وجرح سبعة آخرين برصاص الجيش الاسرائيلي الاربعاء خلال عملية توغل لقوات اسرائيلية في دير البلح وسط قطاع غزة .
وقال الطبيب ابراهيم المصدر مدير مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح ان "عبد الله الجمال (35 عاما) استشهد اثر اصابته برصاصة في البطن اطلقها جنود الاحتلال".
واضاف ان "عشرة مواطنين على الاقل غالبيتهم من الفتية جرحوا برصاص الجيش الاسرائيلي ووصلوا الى المستشفى للعلاج".
وذكر شهود عيان ان مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجنود الاسرائيليين في دير البلح حيث قامت قوة من الجيش الاسرائيلي بتوغل الاحد الماضي مدعومة بعشرات الدبابات والآليات العسكرية، لم تنسحب بعده. وقالت مصادر امنية فلسطينية ان القوات الاسرائيلية توغلت ليل الثلاثاء الاربعاء مئات الامتار الاضافية في دير البلح.
وافاد مصدر طبي ان مصورا لوكالة فرانس برس وآخر لوكالة رويترز جرحا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال عملية التوغل التي تقوم بها قوات اسرائيلية في دير البلح وسط قطاع غزة.
وقال الطبيب ابراهيم المصدر مدير مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح ان المصور الصحافي محمود الهمص (25 عاما) "اصيب برصاصة في الفخذ الايمن وشظايا في الساق الايسر وحالته متوسطة".
واضاف ان مصورا فوتوغرافيا يعمل لوكالة رويترز صهيب جاد الله جرح بشظايا في ذراعه ونقل الى المستشفى.
وكان خمسة مستوطنين يهود قتلوا الاحد في هجوم نفذه فلسطينيان قتلهما الجنود الاسرائيليون في محيط هذه المنطقة القريبة من موقع كيسوفيم العسكري الاسرائيلي.
واكد شاهد عيان ان الجرافات العسكرية الاسرائيلية "تقوم باعمال تدمير وتجريف في منازل المواطنين والبيوت الزجاجية والاراضي المزروعة".
من جهة اخرى، قال ناطق امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي دمر كليا عشرين منزلا في عملية توغل جديدة في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال الناطق ان عددا كبيرا من الدبابات والاليات الاسرائيلية توغلت بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء في جنوب غرب مخيم خان يونس ودمرت عشرين منزلا بينها عشرة منازل كانت تعرضت لهدم جزئي او اضرار خلال عمليات توغل سابقة.
وعملية التوغل هذه هي الثانية في اقل من اربع وعشرين ساعة قرب حاجز التفاح في مخيم خان يونس.
وكان قتل فلسطينيان فجر الثلاثاء خلال توغل للجيش الاسرائيلي في المخيم نفسه دمرت خلاله عشرات المنازل، حسبما ذكرت مصادر امنية.