استشهاد ستة فلسطينيين في غارة اسرائيلية على قطاع غزة

عدوان اسرائيلي متواصل

غزة - اعلنت مصادر طبية وامنية ان ستة فلسطينيين بينهم فتى في الـ13 من العمر قتلوا وجرح آخرون فجر الخميس خلال غارة جوية اسرائيلية على بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقالت المصادر "ان محمد رمضان بركة (21 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي اصيب بها خلال الغارة الاسرائيلية على بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس فجر اليوم خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي في البلدة".
وكانت مصادر طبية وامنية اعلنت ان خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة هم رجل وابنه البالغ الـ13 من العمر وثلاثة ناشطين قتلوا فجر الخميس في غارة جوية اسرائيلية جرت خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي في عبسان جنوب قطاع غزة.
ووقعت الغارة بينما كانت قوات برية اسرائيلية تقوم بتوغل في المنطقة نفسها الواقعة قرب الحدود مع اسرائيل.
واكد الجيش الاسرائيلي انه شن هجوما جويا. وقال متحدث ان "هجوما جويا استهدف رجالا مسلحين كانوا يقتربون من القوات (الاسرائيلية) وقد تمكنوا من اصابتهم".
واضاف الجيش ان "اشتباكات عدة جرت مع مسلحين" وان الجيش رصد في احدها ثلاثة مسلحين ففتح النار عليهم واصاب اثنين منهم. وفي اشتباكين آخرين رصدت القوات (الاسرائيلية) مسلحين اثنين واطلقت النار".
وبمقتل هؤلاء الفلسطينيين يرتفع الى 5420 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين.