استشهاد ثلاثة من كتائب الأقصى في قلقيلية

الحجر مقابل المجنزرة العسكرية

نابلس (الضفة الغربية) - اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان القوات الاسرائيلية قتلت ثلاثة من حركة فتح ليل الخميس الجمعة في قلقيلية (شمال الضفة الغربية).
وقالت مصادر امنية ان "وحدة خاصة" يرتدي افرادها زيا فلسطينيا ويستقلون سيارة عادية قتلت الثلاثة.
واضافت ان عاطف شعبان، مسؤول كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح، اصيب بجروح بالغة خلال العملية.
واوضحت المصادر ان الشهداء الثلاثة الذين تتراوح اعمارهم بين 20 و 25 عاما هم عبد الرحمن نزال من كتائب الاقصى، ومحمد نزال ومحمد عودة، وهما من الناشطين سياسيا داخل الحركة.
ومن جهته، اكد متحدث عسكري اسرائيلي الحادث. وقال ان وحدة اسرائيلية حاولت في اول الامر توقيف الاربعة المطلوبين بسبب مشاركتهم في هجمات ضد اسرائيليين.
واضاف "لقد لاذوا بالفرار فاطلق العسكر النار عليهم فقتلوا ثلاثة واصابوا الرابع بجروح".
وتأتي هذه العملية بعد اقل من 24 ساعة على استشهاد ثلاثة من مسؤولي كتائب شهداء الاقصى فجر الخميس خلال اشتباكات مع الجيش الاسرائيلي في طولكرم (شمال الضفة الغربية). اشتباكات في دير البلح وفي قطاع غزة أفاد مصدر امني وشهود فلسطينيون ان الجيش الاسرائيلي هدم منزلين فلسطينيين في دير البلح في وسط قطاع غزة خلال عملية توغل نفذها فجر الجمعة.
وقال المصدر ان "عدة دبابات وآليات عسكرية برفقة جرافات توغلت فجر اليوم لمئات الامتار في اراضي المواطنين في دير البلح وسط اطلاق النار وقامت بتدمير منزل مكون من طابقين، واخر من طابق واحد، والمنزلان غير مأهولين بالسكان".
واشار شهود الى ان "اضرارا الحقت بمحطة للوقود في المنطقة نفسها" القريبة من مستوطنة كفار دروم اليهودية.
وقال شاهد عيان انه "سمع اللية الماضية صوت انفجار كبير واطلاق نار" قرب مدخل المستوطنة.
وفي بيان مشترك قالت كتائب "شهداء الاقصى" وكتائب "شهداء جنين" احدى المجموعات العسكرية التابعة للجان المقاومة الشعبية انهما "تمكنتا الخميس من قصف موقع عسكري بقذائف ار بي جي شمال دير البلح مما ادى الى اصابة جنديين صهيونيين اصابة احدهما خطيرة والاخر متوسطة حسب اعترافات العدو".
وتوعد البيان "سوف نضرب بكل ما اوتينا من قوة هذا العدو الصهيوني ..الذي يرتكب المجازر ضد ابناء شعبنا وسنستمر في عملاتنا النوعية والاستشهادية ..حتى دحر اخر صهيوني عن تراب فلسطين".
وكانت القوات الإسرائيلية قتلت الخميس ثلاثة فلسطينيين هم طفلتان في الرابعة والتاسعة وفتى واصيب ثلاثون آخرون بنيران الجيش الاسرائيلي في حي الندى السكاني قرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .