استشهاد ثلاثة فلسطينيين في غزة

جنود اسرائيليون يقفون بالقرب من جثمان احد الشهداء اثر محاولة اقتحام لموقع عسكري في غزة

غزة - افاد مصدر امني فلسطيني الثلاثاء ان فلسطينيين قتلا بنيران الجيش الإسرائيلي في شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقال ناطق باسم مديرية الامن ان "مواطنين استشهدا صباح اليوم جراء نيران قوات الاحتلال الاسرائيلي في شرق بيت حانون وقد ابلغ الجانب الاسرائيلي لجنة الارتباط بوجود جثتين لشهيدين في المكان".
واشار الى ان القوات الاسرائيلية اطلقت قذائف مدفعية وفتحت النار بكثافة في ساعة مبكرة صباح اليوم تجاه منطقة شرق بيت حانون.
ولم تعرف هوية القتيلين على الفور. وذكر شهود ان أحدهما عضو في حركة حماس.
وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي قال "رصدت دورية ارهابيين يحاولان زرع عبوة قرب الحزام الامني على حدود قرية ايريز التعاونية (كيبوتز) وفتحوا النار في اتجاههم فاصيب الارهابيان".
واشار الى أن الفلسطينيين "ربما قتلا".
وفي وقت سابق اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان الثلاثاء ان احد عناصرها توفي بعدما أصيب بجروح خطرة خلال هجوم الاثنين على موقع عسكري إسرائيلي في جنوب قطاع غزة.
وقال البيان الذي تلقته ان عليان جواد الوادية (20 عاما) وهو من سكان حي الشجاعية شرق غزة، "استشهد في العملية البطولية عندما تمكنت سرية محمود جودة (احد قادة سرايا القدس الذي اغتالته اسرائيل قبل عدة اشهر) من اقتحام الموقع العسكري .. شرق مخيم المغازي" على طريق معبر موقع كيسوفيم العسكري الاسرائيلي شرق خان يونس.
وكان مصدر في الجهاد الاسلامي قال امس الاثنين ان الهجوم نفذه اثنان أصيب احدهما بجروح خطرة وتمكن الآخر من نقله.
واوضح البيان انه ظل الاتصال مع عليان الوادية "حتى قضى شهيدا خلال عمليات التمشيط التي شاركت فيها الدبابات والطائرات الصهيونية" في المكان.
واشار البيان الى ان الوادية ومعه "مجاهد اخر" استغل حالة الضباب وتمكنا من الوصول لعمق الموقع العسكري وفتحا نيران أسلحتهم الرشاشة على مجموعة من جنود الاحتلال مما ادى الى مقتل ضابط صهيوني واصابة آخرين حسب تاكيدات مجاهدينا".
واوضح البيان ان الاشتباك استمر 25 دقيقة و"تمكن المجاهد الآخر من الوصول الى مكان امن".