استشهاد ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الإسرائيلي

رام الله عادت لرشق الحجارة مجددا

القدس - قتل فلسطيني مسلح واصيب عسكريان اسرائيليان بجروح طفيفة في اشتباك وقع الاربعاء في الخليل، جنوب الضفة الغربية، كما افادت مصادر عسكرية اسرائيلية.
وافادت اخر المعلومات المتوفرة بان الفلسطيني المسلح اطلق النار اولا على العسكريين الاسرائيليين قبل ان يقتل في اشتباك مع مستوطنين مسلحين يقومون بدورية امنية في حي تل الرميدة اليهودي.
واضافت المصادر نفسها ان الفلسطيني القتيل كان مسلحا ببندقية كلاشنيكوف.
وبموجب اتفاق مع السلطة الفلسطينية انسحبت اسرائيل سنة 1997 من 80% من الخليل حيث لا تزال تحتل جيبا حول الحرم الابراهيمي المقدس لدى اليهود والمسلمين معا يعيش فيه حوالي 600 مستوطن في حماية مئات من الجنود.
وفي وقت سابق علم من مصدر عسكري اسرائيلي ان فلسطينيين اثنين استشهدا ليل الثلاثاء الاربعاء بنيران الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية.
واوضح المصدر نفسه "ان ناشطا من حركة فتح كبرى الفصائل الفلسطينية استشهد في الخليل فيما كان يحاول الفرار بعدما امره الجنود بالتوقف للتحقق من هويته وكان مسلحا بمسدس ومخازن".
وقالت مصادر امنية فلسطينية ان الضحية احمد عطية 28 عاما كان مسؤولا محليا لكتائب ابو على مصطفى التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
واضاف "ان فلسطينيا اخر من الجبهة الشعبة لتحرير فلسطين تلاحقه اسرائيل استشهد في ظروف مماثلة في قلقيلية" في شمال الضفة الغربية.
وعلم من مصادر المستشفيات ان فلسطينيا اخر يدعى سعدي عسافة 20 عاما قضى ليلا في مستشفى رامبام في حيفا متأثرا بجروح بالغة كان اصيب بها خلال غارة للجيش الاسرائيلي على جنين قبل ستة اشهر.
واشار المصدر الاسرائيلي ايضا الى ان الجيش الاسرائيلي اعتقل خلال الليل 18 فلسطينيا مطلوبين للدولة العبرية بينهم اربعة من حركة الجهاد الاسلامي.
اخيرا نسف الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء في الخليل وفق ما اكدت المصادر الامنية الفلسطينية منزل الفلسطيني شادي ابو شحدة الذي قام بعملية انتحارية في سوق محاني يهودا في القدس قبل عام ما اوقع ستة قتلى وتسعة جرحى.
وفي غزة افادت مصادر طبية فلسطينية الاربعاء ان فلسطينيين اثنين اصيبا بشظايا قذائف الدبابات الاسرائيلية شرق مدينة غزة احدهما في حالة موت سريري.
وقالت المصادر الطبية "ان فلسطينيين اصيبا بشظايا قذيفة اطلقتها الدبابات الاسرائيلية شرق مدينة غزة احدهم دخل في حالة موت سريري وهو اكرم بكرون ( 17 عاما) من حي الشجاعية والاخر جروحه خطيرة".
وذكرت مصادر امنية "ان الدبابات الاسرائيلية شرق حي الشجاعية اطلقت صباح قذائف الدبابات باتجاه سكان المنطقة مما ادى الى اصابة شخصين".
من جهة ثانية افادت المصادر نفسها ان الجيش الاسرائيلي توغل مئات الامتار في منطقة ابو العجين شرق دير البلح وقام باعتقال فتاة من سكان المنطقة .